آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


محافظة الحديدة يثمن الدور الكبير للعيادات الطبية التابعة لمركز الملك سلمان في الخوخة

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - 07:43 م بتوقيت عدن

محافظة الحديدة يثمن الدور الكبير للعيادات الطبية التابعة لمركز الملك سلمان في الخوخة

الحديدة(عدن الغد)خاص:

ثمن محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر الدور الكبير الذي تقوم به العيادات الطبية التابعة لمركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية في تحسين الوضع الصحي لسكان الساحل الغربي بشكل عام ومخيمات النازحين بمديرية الخوخة. 

وأكد خلال زيارته اليوم الأربعاء، إلى عيادات المركز بمخيم الجابري" أن تواجد مثل هذا المشروع الصحي في المخيم سينعكس إيجابياً على الحالة الصحية للمواطن النازح والذين تعرضوا للاذى من قبل المليشيات الإنقلابية التي أذعنت في إيذاء أبناء المحافظة. 

ونوه محافظ الحديدة بالجهود المتميزة للشريك المنفذ لمشروع العيادات الطبية مؤسسة طيبة للتنمية التي تدير هذا المشروع بأسلوب فني وإداري متميز ساهم في نجاح المشروع وفي مختلف برامجها الطبية والإنسانية والاجتماعية.

واستمع محافظ الحديدة من مدير مشروع العيادات الطبية التغذوية مصطفى فقيرة عن الجهود التي يقدمها المركز وعيادته التي يستفيد منها ما يقارب من 300 إلى 500 مستفيد وكذلك برامج مؤسسة طيبة التي تسهم في التخفيف من الأعباء التي تعرض لها النازحين في مخيمات الخوخة وسكان مدن ومناطق الساحل الغربي.

وفي السياق، إطلع محافظ الحديدة على النشاط الإنتاجي في المشغل النسوي بالخوخة الذي يدرب 100 امرأة على الخياطة والحياكة.

ووجه محافظ الحديدة، بصرف مليون ريال دعماً للمشغل ليستمر في تشغيل الأسر وتحقيق أكثر إنتاجية للعاملات فيه بهدف إدماجهمن في المجتمع ليصبحن قادرات على مواجهة الحياة وتحسين مستواهن المعيشي.