آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


مسؤول حكومي: قطر والإخوان يحاولون تشويه التحالف العربي

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - 03:37 م بتوقيت عدن

مسؤول حكومي: قطر والإخوان يحاولون تشويه التحالف العربي

(عدن الغد) وكالات

قال وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي، إن قطر وتنظيم الإخوان يحاولون تشويه صورة التحالف العربي بأكاذيب وافتراءات كثيرة حول دور الإمارات والسعودية في دعم الشرعية في اليمن، مؤكداً أن الإمارات مازالت لاعباً في التحالف العربي، وهي مع السعودية بمثابة عينيان في رأس واحدة.

وأوضح الحميدي لـ24 رداً على تقارير وسائل الإعلام القطرية ضد الإمارات أن قطر تسعى للتأثير على الأوضاع في اليمن والمنطقة بشتى الوسائل وتختلق الأكاذيب والافتراءات ضد الإمارات والسعودية ومصر، ولكنها لن تنجح في هذا المخطط الخبيث.

وحول تحركات الحكومة اليمنية لخوض جولة جديدة من المفاوضات السياسية عقب لقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، قال الحميدي إن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها للتعاطي مع أي مقترحات من شأنها إحلال السلام، وقدمت تنازلات كبيرة، ولكن الطرف الآخر مازال متعنتاً ويعمل على تعزيز قواته وإعادة تمركزه في محافظات كثيرة.

وأكد الحميدي أن دولة قطر تسعى للتأثير على الأوضاع في اليمن والمنطقة بشتى الوسائل وتختلق الأكاذيب والافتراءات ضد الإمارات والسعودية ومصر، ولكنها لن تنجح في هذا المخطط الخبيث.