مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 14 ديسمبر 2019 11:54 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

(استطلاع) ..المخيم الصيفي الثاني بالحوطة.. هدف تعليمي وإبداعي لجيل متسلح بالعلم

الأربعاء 17 يوليو 2019 02:43 مساءً
استطلاع / انتصار سعيد زربة:

يعد المخيم الصيفي الذي  نظمته مدرسة  الفقيد  محمد  عبدالله  النعج  بمديرية الحوطة  م/  لحج  بادرة طيبة  لإدارة  المدرسة وإدارة  مكتب التربية والتعليم  بالمديرية  وكل الداعمين  لاستغلال  أوقات الطلاب بما يعود بالنفع  والفائدة عليهم ، وبما  يشتمله  من أنشطة  مختلفة  لمعرفة  التفاصيل  في التالي :-

 

استطلاع / انتصار سعيد زربة:

 

إشراف  التربية والتعليم :

البداية مع  الأستاذة /  وحدة الصداعي  مديرة مدرسة محمد  عبدالله النعج  مديرة المخيم  التي قالت  :"نظمنا  المخيم الصيفي  الثاني  تحت  إشراف  مكتب التربية والتعليم  مديرية الحوطة / قسم الأنشطة  وبالتنسيق  مع هيئة  التدريس  ، واستهدفنا  جميع المدارس الحكومية  والخاصة بمديرية  الحوطة  حيث  استقطبنا   (150)  طالب".

 

الأعداد والتخطيط

وأضافت  :"سعينا  في البداية   خلال الأعداد  والتخطيط إلى  أن يكون هدفنا الأساسي  تعليمي  لتقوية  الجانب  التعليمي   في جميع  المراحل  الدراسية  وهدف  إبداعي  لإخراج  موهبة الطالب" .

 

تفعيل الأنشطة :-

واختتمت نتمنى  تفعيل  الأنشطة  في المدارس  التي تعود بالفائدة والنفع  على  الطالب  .

 

الهدف التعليمي :

وقال الأستاذ /  سمير  المنصوري  المشرف  العام  بالمخيم  استهدفنا هذا العام  الفئات الصغرى  من أول  إلى  تاسع .  ويشمل  المخيم  المواد  الدراسية  القرآن الكريم واللغة العربية   واللغة الإنجليزية  والرياضيات وتم الإشراف   عليها من إدارة  التوجيه بمديرية  الحوطة  بالتعاون  مع  معلمي  المخيم  . بالإضافة  إلى  تقنية  الحاسوب   لتطوير  مهارات  الطلاب .

 

الهدف الإبداعي :

وأضاف  :"أدخلنا  في المخيم  مادة  التمريض  لتمكين  الطلاب في   الجانب  الصحي وإنتاج  الوسيلة  التعليمية التي  تفيد المعلمين في المخيم   والتربية  البدنية ،  وجميعهم  يقدموا أفضل  ما لديهم في  المخيم".

 

جيل  متسلح بالعلم :

العقل السليم في الجسم السليم

بينما قالت المشرفة الاجتماعية  :"يشرف على المخيم الصيفي إدارة المدرسة ممثلة بالأستاذة / وحدة  الصداعي  مديرة  المخيم والأستاذ أيوب ووكيل المدرسة والأستاذ / سمير المنصوري مسؤول الأنشطة وهيئة التدريس وبعض المعلمين المتطوعين الذين بذلوا الجهود لتقوية  الطلاب وهدفنا  تعليمي وإبداعي مثل الوسيلة  التعليمية  والتربية  البدنية  فالعقل السليم في الجسم السليم  وتقوية  الطلاب في مادة الإنجليزي  للصفوف من أول  إلى  تاسع  لكون المدارس الحكومية تدرس مادة الإنجليزي  في الصف السابع وقمنا  بتدريسهم  مادة الحاسوب ونتمنى استمرار المخيم لسنوات حتى  ينشئ جيل قوي متسلح بالعلم".

 

الاهتمام بالحاسوب  :

أما معلمة الحاسوب  فقال :"قمنا بتدريس مادة الحاسوب لطلاب ولاحظنا اهتمامهم وحبهم  للمادة وأخذنا التطبيق العملي لجهاز الحاسوب، ومقدمة عن الحاسوب ووظائفه واجزائه ووحدات الادخال  والإخراج وكيفيه فتحه وأغلاقه  واستخدام بعض البرامج في مادة الحاسوب".

 

تاريخ  الصلاحية .. تاريخ الانتهاء

بدورها قالت الأخت تحرير معلمة مادة التمريض :"مادة التمريض  يجب أن  يتعلمها  كل فرد  كمرجع  . وتطرقنا  إلى  عدة مواضيع  منها غسل اليدين  بالطرق الصحية  ، وطرق  الوقاية من الأوبئة  ، وإعطاء الأدوية وتاريخ  الصلاحية  وتاريخ الانتهاء ، ورموز  إعطاء الأدوية  B D وقتين O D وقت واحد، T P S  ثلاثة أوقات  وهذه  خلفية  ومرجع للطالب  يستطيع  التعامل  وفهم ارشادات الطبيب  بالإضافة إلى الاسعافات الأولية من أجل الاستفادة  منها".

 

شكل غير عادي :

واختتمنا مع الأخ/  أحمد فضل  تيسير  مدرس التربية البدنية الذي قال :"نعطي الطلاب فكرة عن الرياضة بشكل عام  مثل كرة القدم وكرة اليد ولعبة التيكوندو أم العاب القوى، حيث نعطيهم نبذة مختصرة عن  لعبة من الألعاب في  كل يوم  لكون فترة المخيم شهر ووجدنا استجابة لدى الطلاب بشكل غير عادي كما اكتشفنا مواهب رياضية".

 

نشاط رياضي :

وأضاف :"نتمنى من التربية والتعليم إقامة نشاط رياضي خلال العام الدراسي لأن الطالب يستشعر ولا يمل من الوقت، فالرياضة  تجعل الطالب يقدم على الدراسة لذا ينشئ ويبدع في اي لعبة  داخل مدرسته".


المزيد في ملفات وتحقيقات
من مذكرات الرئيس علي ناصر محمد : يوم املجن يتوافد الضيوف من القرى والقبائل المجاورة لتقديم المساعدات للعريس .. فهل تكون من الأنعام أم الأموال ؟
"يوم املجن"  ويقول علي ناصر في مذكراته :" ويمضي بنا العم سليمان عوض في حديث السمر تحت أضواء اللهب والنجوم الساطعة في السماء. ويقترب الحديث من نهايته عندما يصل
بلح البحر يعاود الظهور مجددا في خليج عدن بعد اختفاءه لأكثر من 17 عاما (تقرير)
تقرير ومتابعة: رشيدي محمود   ‏في ظاهرة فريدة من نوعها عاود بلح البحر الظهور مجددا في مياه خليج عدن عقب اختفاء دام أكثر 17 عاما. وفي هذا التقرير نتعرف على بلح البحر
معاقو خنفر لـ"عدن الغد": منظمات تهمش شريحة المعاقين... وتدعم اشخاص غير مستحقين
تقرير ماجد أحمد مهدي ذوي الاحتياجات الخاصة (( المعاقين)) من اكثر الشرائح الاجتماعية احتياجا وإستحقاقا للمساعدة والرعاية والاهتمام من الجميع دون استثناء لما يعانوه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شطارة : تم ترحيل ياسر يماني لهذه الاسباب من سويسرا
عاجل: الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية والأمن
مشائخ واعيان بالمحفد يخلون مسئوليتهم عن أي اعمال تقطع ويدعون للتصدي لها (وثيقة)
بشرى سارة لاهالي مدينة عدن
العثور على طفل مولود بالبريقة تم رميه من قبل امه
مقالات الرأي
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
المواقف السياسية عرضة للتغيير حسب مقتضيات لحظتها الراهنة , بينما المواقف العقائدية ليست كذلك , لأن السياسي
قبل ثلاثة أيام صادفت صديقي عوض حبتور، فحكى لي موقف أثار دهشته لبعض الوقت، حيث قال: عند خروجي من منزلي صباح
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
كانت شبوة محور الارتكاز في حضارات العرب الجنوبيون ،فعدا مملكة حمير الاولى التي ظفرت بالمعانيين االسومريين -
في السنوات القليلة الماضية ظهرت داعش بصورة مفاجأة لتعلن قيام الخلافة الإسلامية التي انتهت بعزل السلطان
-
اتبعنا على فيسبوك