آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


برشلونة يضع خطة من 7 خطوات استعدادا للموسم المقبل

السبت - 16 فبراير 2013 - 02:20 م بتوقيت عدن

برشلونة يضع خطة من 7 خطوات استعدادا للموسم المقبل
صورة من الارشيف

متابعات

بعد أن اجتمع أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونة الاسباني مع المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا الذي يخوض معركته ضد السرطان في مدينة نييورك الأمريكية،  وضعت ادارة النادي الكاتالوني خطة مكونة من 7 نقاط لتحديد معالم خارطة الطريق للموسم المقبل.

 

صحيفة ماركا الرياضية نشرت في تقرير لها الخطة التي كانت على النحو التالي:

 

1_ التعاقدات الجديدة: هناك ضرورة ملحة من اجل التعاقد مع حارس مرمى جديد بعد قرار الحارس الاساسي فيكتور فالديس بعدم الاستمرار مع الفريق ورفضه لتجديد عقده، حيث تضم قائمة الخيارات كلا من مارك أندريه تير شتيغن حارس بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وحارس إسبانيول الإسباني كيكو كاسيا أو بيبي رينا حارس ليفربول الإنكليزي أو فيسنتي جوايتا حارس فالنسيا.

 

2 _ تجديد عقود بعض اللاعبين: يسعى برشلونة لتمديد تعاقدات كل من النجمين أندريس إنييستا الذي ينتهي عقده في 2015، والبرازيلي أدريانو، الذي ينتهي عقدهفي 2014، يشار الى انه تم تجديد عقود كل من الإسبانيين تشافي هيرنانديز وكارليس بويول والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

3_ تصعيد لاعبين من لاماسيا: سيحاول  النادي الكاتالوني تصعيد لاعبين من أكاديمية لاماسيا الى الفريق الأول، حيث يتوقع أن يصبح كلا من سرجيو روبرتو ورافينيا جزءا من الفريق الاول.

 

4_ مسألة المغادرين: وهي أكثر النقاط حساسية حيث يتوقع أن يتخلى النادي عن المهاجم دافيد فيا قبل انتهاء عقده للاستفادة من بيعه ماديا، وذلك بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني بسبب كثرة الاصابات التي يتعرض لها، بالاضافة الى جوناثان دوس سانتوس، الذي يرفض المغادرة.

 

5_ الاعارات : تم اتفاق بين فيلانوفا وزوبيزاريتا على اعارة بعض اللاعبين الذين يتمكنوا من الحصول على فرص للمشاركة مع الفريق مع امكانية عودتهم بعد فترة، مثل بارترا ومونتويا.

 

6_ عودة المعارين: هناك لاعبين تم مغادرتهم على سبيل الاعارة مثل إيساك كوينكا المعار لأياكس أمستردام الهولني، حيث من المتوقع أن يعود لحسابت الادارة الفنية بعد تعافيه بشكل تام من الاصابة، وهناك أيضا الهولندي ابراهيم أفيلاي الذي تقل فرصة عودته بالنسبة لكوينكا.

 

7 _وضع اللاعب الفرنس أبيدال:  أخيرا فيما يتعلق بمستقبل الفرنسي ابيدال وهل سيعود لملاعب كرة القدم أم لا بعد علاجه من الإصابة من مرض السرطان.