آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار المحافظات


حقوق الإنسان بمأرب يختتم دورة تثقيفية لـ 20 ضابط مختص في مخاطر تجنيد الأطفال

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 11:33 م بتوقيت عدن

حقوق الإنسان بمأرب يختتم دورة تثقيفية لـ 20 ضابط مختص في مخاطر تجنيد الأطفال

مأرب ( عدن الغد ) خاص

اختتم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب وبدعم من منظمة اليونيسف، يوم أمس الدورة التثقيفية حول مخاطر تجنيد الأطفال لعدد "20" ضابط وصف ضابط من منتسبي الجيش والأمن في الوحدات ذات الاختصاص .

هدفت الدورة الى تنمية الوعي القانوني والثقافي لدى المشاركين بمخاطر تجنيد الأطفال الذين لم يتجاوزوا السن القانونية ، وتعريفهم بمفاهيم الحماية والحقوق وفق القوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية.

وتلقى المشاركين على مدى يومين كاملين تدريباً مكثفاً حول مفاهيم حقوق الأطفال ، ومفاهيم وقضايا الحماية ، ومخاطر تجنيد الأطفال ، وكذا منهجيات للحد من تجنيد الأطفال وإشراكهم في النزاعات والحروب .

وفي الاختتام أشاد رئيس هيئة التدريب والتأهيل العسكري اللواء موفق منصر بحرص وزارة حقوق الإنسان ممثلة بمكتب مأرب على تنظيم مثل هذه الدورات لمنتسبي الجيش والأمن لرفع مستوى الوعي لديهم وتثقيفهم في الجانب القانوني والحقوقي ، كما حث المشاركين على ترجمة ما تلقوه في التدريب على أرض الواقع .

وأكد اللواء منصر أن القوات المسلحة ممثلة بوزارة الدفاع تضع الجانب الحقوقي والإنساني على قائمة أولوياتها وتقدم كافة الدعم والتسهيلات للجهات المهتمة والعاملة في هذا المجال ؛ لتعزيز سبل الأمن والحماية والسكينة العامة .

من جانبه أشار مدير مكتب حقوق الإنسان بمأرب عبد ربه جديع الى أن  هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي ينفذها المكتب بهدف تعزيز جوانب المعرفة والحقوق القانونية والثقافية لدى الجهات العسكرية والأمنية والمجتمع بشكل عام .

وخلال الاختتام قام رئيس هيئة التدريب والتأهيل ، ومدير مكتب حقوق الإنسان بتسليم الشهائد التقديرية للضباط المشاركين في الدورة .

 حضر الاختتام رئيس الدائرة القانونية العميد ركن عبدالله غيلان ، وعدد من الضباط وصف ضباط من مختلف الوحدات العسكرية والأمنية .