آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار وتقارير


بحضور رسمي ومجتمعي .. اتلاف ممنوعات ضبطت بنقاط الحزام الأمني بأبين ولحج

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 07:23 م بتوقيت عدن

بحضور رسمي ومجتمعي .. اتلاف ممنوعات ضبطت بنقاط الحزام الأمني بأبين ولحج

عدن(عدن الغد)خاص:

 

بحضور رسمي من وزارة الداخلية وقانوني وقضائي من وزارة العدل ومجتمعي من منظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن وأبين ولحج؛ 

أتلفت قوات الدعم والاسناد والحزام الأمني صباح اليوم الأربعاء اكثر من ١١٨٠ كيلو من مادة الحشيش المخدر الممنوعة بمنطقة العلم شرق العاصمة عدن.

وتأتي عملية الإتلاف بعد توجيهات النائب العام الدكتور علي الاعوش وباشراف رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي محمد علي صالح ووكيل النيابة الجزائية القاضي علي جميل ورئيس عمليات ألوية الدعم والإسناد العميد محمود سالم ومدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد ومدير الدائرة المالية الشيخ محسن الوالي ونائب مدير أمن عدن العميد أبو بكر جبر، والاجهزة المختصة في مكافحة المخدرات بادارة امن عدن.

وتأتي عملية الاتلاف تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف ٢٦ يونيو من كل عام بإنجاز يعد الثاني عقب محاربة الإرهاب ، حيث تم ضبطها من قبل قوات الحزام الأمني في نقطتي "دوفس بابين، ولحمرين بردفان" في وقت سابق كانت في طريقها للعاصمة عدن.

وقد أتلفت هذه الكميات من الممنوعات في جهود اثمرتها قوات الدعم والاسناد والحزام الأمني بنقطة دوفس بمحافظة ابين والتي تعد للمرة الثانية على التوالي من العام الماضي.

وأشادت القيادات الأمنية والعسكرية بيقظة قوات الحزام الأمني ونقاطه الأمنية ونقطة دوفس على وجه التحديد والتي تعتبر مصدر قلق لكل المهربين، مؤكدين بان المحاولات المتكررة لادخال هذه الآفات إلى عدن تقف خلفها المليشيات الحوثية محاولة منها اغراق المحافظات المحررة بالفوضى.

حضر عملية الائتلاف المقدم محمود الكلدي والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بعدن والمهندس عدنان الكاف عضو مجلس رئاسة المجلس الانتقالي والعميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم واسناد، والعقيد أبوبكر جبر نائب مدير أمن عدن والعقيد مهدي بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت والعقيد هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع ، والاستاذ نبيل شيخ مدير القوى البشرية ، والمستشار ماجد الطويل مدير الشؤون القانونية، ووضاح قاسم مدير العلاقات العامة وعدد من قادة الكتائب والنقاط الأمنية ، ومنظمات المجتمع المدني المختصة بمكافحة آفة المخدرات بقيادة سعاد علوي والقسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي في الدعم والاسناد الذي قام بالتغطية الاعلامية لهذه العملية.