آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


محافظ أبين يترأس اجتماعًا للمكتب التنفيذي

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - 06:32 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يترأس اجتماعًا للمكتب التنفيذي

أبين(عدن الغد)خاص:

ترأس محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم اجتماعًا للمكتب التنفيذي تم فيه استعراض و ومناقشة تقارير أنشطة الأجهزة التنفيذية لشهر يونيو 2019 م و أبرز الصعوبات التي واجهتها وحالت دون تنفيذ بعض الأنشطة ..

وطالب المحافظ اعضاء المكتب التنفيذي تلمس هموم المواطنين ومعرفة ابرز احتياجاتهم والعمل على حلها وخلق علاقة تشاركية مع مختلف فئات المجتمع بغية الارتقاء بمختلف الانشطة المرتبطة بحياة المواطنين.

وأطلع المحافظ اعضاء المكتب التنفيذي نتائج لقائه برئيس الوزراء د. معين عبدالملك والذي تمخض عنه التوجيه إلى وزارة المالية بصرف الميزانية التشغيلية وفق الكشوفات التي تم رفعها من قبل مكاتب فروع الوزارات بالمحافظة ، بالإضافة إلى الموافقة على إستئجار 15 ميجا لكهرباء أبين بصورة عاجلة ، وكذلك حل عدد من القضايا المتعلقة بالطرقات وتأهيل المنشآت .

وكلف محافظ أبين مدير الزراعة برفع تقرير تفصيلي حول الاضرار التي تسببت بها تدفق السيول بسبب المنخفض الجوي وإستئجار آليات لإصلاح الأضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية في بنا وحسان ويرامس خلال الايام القادمة وكذلك الرفع بتكاليف آليات من تراكتورات وبلدوزرات لرفعها إلى مجلس الوزراء لشرائها لإدارة، الري .. وطالبه باتخاذ اجراءات أولية واعداد خطة طارئة لمواجهة تدفق السيول المفاجئة .

كما وجه المحافظ مدير الوحدة الفنية بسرعة انجاز الدراسة لتأهيل طريق جعار - الحصن، هذا وقد في الاجتماع عدد من التقارير استعرضت نشاط مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وعبر المكتب التنفيدي بمحافظة ابين على تفهم الحكومة لوضع الكهرباء في ابين ومعانات مواطني ابين جراء ارتفاع درجة الحرارة مشيرا إلى اهمية التسريع في تنفيذ القرارات المتعلقة بشراء الطاقة المشتراة ، مشيدا بدعم فخامة رئيس الجمهورية والحكومة في هذا الاتجاه.


*من فضل الشبيبي