آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية للمزارعين في مجال تقنيات الري ومكافحة الآفات الزراعية بأبين

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - 09:36 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية للمزارعين في مجال تقنيات الري ومكافحة الآفات الزراعية بأبين

ابين ( عدن الغد ) خاص

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وبتنفيذ من منظمة أدراء ( ADRA ) وضمن مشروع المساعدة متعددة القطاعات والإستجابة التغذوية .. إفتتح مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مركز " الخليج العربي " للتدريب والتأهيل بمديرية خنفر أعمال الدورة التدريبية للمزارعين في مجال تقنيات الري ومكافحة الآفات بمشاركة ( 53 ) متدرباً من مزارعي مناطق " الدرجاج - المخزن - الطرية - حلمة - الحجر - الرميلة الشرقية والغربية " بدلتا أبين ..
وتستمر الدورة التدريبية لمدة ( 3 ) أيام يتزود فيها المتدربون على محاضرات نظرية في نظم وتقنيات الري الحديثة إضافة إلى أساليب وطرق مكافحة الآفات والحشرات الزراعية من قبل مهندسين وفنيين في مجالات الري والوقاية والإرشاد الزراعي ..
وفي كلمة مدير زراعة أبين أشاد بدور منظمة ( ADRA ) على الجهود المتواصلة في مد الزراعة بالمشاريع التنموية وفي تنظيم الدورات والورش للقطاع الزراعي بالمحافظة الذي إنعكس إيجاباً على حياة المزارعين ونشاطهم الزراعي بشكل عام ..
من جهتها أوضحت مديرة إدارة المنظمات والجهات المانحة بمكتب الزراعة والري بأبين م/ مياس القديري أن تنظيم الدورات التدريبية للمزارعين في مجال العمل الزراعي هي واحدة من الخطط والبرامج الأساسية في أنشطة مكتب الزراعة لما لها من أهمية في تزويد المزارعين بالمعلومات الجديدة في مجال نظم الري ومكافحة الحشرات ومعرفة أساليب مكافحتها ..
حضر الفعالية مدير عام مكتب النقل في محافظة أبين د/ محمد الطائف ومدير الدراسات والبحوث بمكتب الزراعة والري بأبين م/ جواد الشهابي وعدد من المسؤولين في القطاع الزراعي .

*من نظير كندح