آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

رياضة


تقرير: مفاوضات بين برشلونة وسان جيرمان لإعادة نيمار

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 09:30 م بتوقيت عدن

تقرير: مفاوضات بين برشلونة وسان جيرمان لإعادة نيمار

(عدن الغد) خاص

عزز تقرير صادر من البرازيل الشائعات حول عودة النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان بطل فرنسا وأغلى لاعب كرة قدم في العالم إلى فريقه السابق برشلونة بطل إسبانيا.

وأشارت قناة «غلوبو ايسبورتي» إلى مفاوضات متقدمة بين برشلونة وسان جيرمان لاستعادة المهاجم الدولي البالغ 27 عاماً، والغائب راهناً عن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بلاده بسبب الإصابة.

يأتي التقرير البرازيلي بعد آخر لصحيفة «ليكيب» الفرنسية أشارت فيه إلى أن نادي العاصمة الفرنسية «جاهز للتخلي عن نيمار هذا الصيف»، في وقت أكد فيه النادي الباريسي أن «الباب ليس مقفلاً أمام أي لاعب».

ونقلت «غلوبو» عن مصادر قريبة من الملف أن رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو اقترح على سان جيرمان 100 مليون يورو زائد لاعبين إضافيين، على غرار الفرنسيين عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي والكرواتي إيفان راكيتيتش، ما يقلل من القيمة المالية الإجمالية للصفقة في نادٍ يعاني من الديون، ويحاول تعويض خروجه المخيب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي.

لكنها ذكرت أن اللاعب لا يزال في نزاع قضائي مع الفريق الكاتالوني لعدم تسديد مكافأة تمديد عقده في 2016. قبل انتقاله لاحقاً إلى سان جيرمان مقابل صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو.

ويرتبط نيمار الذي غادر كاتالونيا قبل عامين، بعقد مع الفريق الفرنسي حتى 2022. لكن فريقه الذي أنفق 400 مليون يورو لضمه مع المهاجم اليافع كيليان مبابي يحصد خيبة تلو الأخرى في دوري الأبطال، وودع المسابقة للعام الثالث توالياً من الدور ثمن النهائي.

ومنذ وصول نيمار، تعالى كثير من الأصوات للتنديد بالمكانة الخاصة التي يحظى بها، علماً أن البرازيلي تمرد على قرارات الفريق بعدما كان قد قرر السفر إلى البرازيل قبل نهاية الموسم الماضي من دون علم مدربه الألماني توماس توخل.

ولم تكن إنجازات النادي الباريسي الموسم الماضي على قدر آماله وتطلعاته، إذ اكتفى بالاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الفرنسي، ولكنه جرد من لقبه في الكأس المحلية أمام رين بخسارته بركلات الترجيح في النهائي، كما خسر لقبه في مسابقة كأس الرابطة على يد غانغان في ربع النهائي، إلى خروجه من دور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي (فاز 2 - صفر ذهاباً وخسر 1 - 3 إياباً).

وأبعدت الإصابات نيمار عن صفوف فريقه الفرنسي لفترتين طويلتين في الموسمين اللذين أمضاهما معه حتى الآن.

ويعيش نيمار فترة مضطربة في ظل اتهامات تتعلق بالاغتصاب موجهة إليه من مواطنته عارضة الأزياء ناجيلا ترينيدادي.

وبحسب صحيفة «فوليا دي ساو باولو»، قررت السلطات الضريبية تجميد 36 عقاراً لنيمار في البرازيل، إذ تطالبه بتسديد ضرائب بقيمة 16 مليون دولار من صفقة انتقاله إلى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس.

ويغيب اللاعب عن كوبا أميركا بعد إصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة ودية في الخامس من الشهر الحالي، وأعلن سان جيرمان أن أغلى لاعب في العالم سيبتعد نحو شهر عن الملاعب.