آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

أدب وثقافة


أمسية رمضانية ومسابقة ثقافية في منطقة القشعة بالملاح

الإثنين - 27 مايو 2019 - 06:06 ص بتوقيت عدن

أمسية رمضانية ومسابقة ثقافية في منطقة القشعة بالملاح

لحج (عدن الغد) خاص:

تحت شعار( رمضان شهر الانتصارات )  نظم المجلس الانتقالي الجنوبي لمنطقة القشعة يوم أمس الأحد 26مايو 2019 م الموافق 21 رمضان 1440ه- أمسية رمضانية والمسابقة الثقافية الاولى لشباب المنطقة ، في إطار الأنشطة الثورية والتوعوية والثقافية التي ينفذها انتقالي المنطقة في شهر رمضان المبارك .

بدأت الأمسية بالقرآن الكريم ، ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم كلمة الترحيب القاها رئيس انتقالي المنطقة الشيخ محمد ناصر يسلم ، رحب فيها بالضيوف وكل الحضور ، هنا فيها القيادة السياسية والشعب الجنوبي بالانتصارات التي سطرها القوات الجنوبية في مواقع الشرف والبطولة في كافة جبهات الضالع والجنوب عامة ، وحث جميع الجنوبيين على بذل كل الجهود والطاقات لمواجهة الغزو الحوثي العفاشي الإخواني الثالث على جنوبنا  الحبيب .

ثم ألقى الشيخ عبدالناصر محسن الزغرور  كلمة توجيهية عن فضل الصوم وما نتعلمه من دروس سلوكية وقيم روحية من هذه المدرسة الايمانية .

ثم ألقى نائب رئيس المجلس الانتقالي لمديرية الملاح الشيخ مسرور شائف كلمة توضيحية مهام المجلس الانتقالي وأهدافه الإستراتيجية في العمل الإداري والمؤسسي ، وشدد على ضرورة الالتفاف حول المجلس الانتقالي ونبذ الفرقة وعدم الالتفات إلى الشائعات التي يبثها ضعفاء النفوس بين الحين والآخر .

كانت مسك الختام في هذه الأمسية ، هي المسابقة الثقافية الأولى للعام 2019م ، والتي تنوعت أسئلتها بين الثورية والعلمية والدينية والثقافية ، وتوزع فيها المتسابقين على ثلاث  مجموعات خماسية ، حيث تحصل المتسابقون على جوائز نقدية مقدمة من انتقالي المنطقة .

حضر الفعالية نائب رئيس انتقالي مديرية الملاح الشيخ مسرور شائف سيف ، ورئيس الدائرة السياسية الانتقالي المديرية الأستاذ طلال محمد عبدالله ، ورئيس انتقالي منطقة القشعة ونائبه الاستاذ عمار شائف الدعجري ، والشيخ فكري الدعجري ، والأستاذ ياسر العطفي ،  وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية والرياضية في المنطقة ..

 

*من عبدالباري الضحاك