آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

المهجر اليمني


تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

الجمعة - 24 مايو 2019 - 05:09 م بتوقيت عدن

تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

مكه ( عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري اللجنة التنسيقية للبرنامج الخميس 18رمضان 1440هـ في مكة المكرمة بحضور مستشار رئيس الجمهورية اليمنية معالي الشيخ محمد بن موسى العامري.
واستهل الشيخ المطيري كلمته التي ألقاها في الجلسة بالترحيب بالعلماء وقادة المكونات الدعوية في اليمن وأثنى الشيخ المطيري على جهود العلماء والدعاة في مواجهة الأفكار المتطرفة ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول الميليشيا الحوثية إحداثها في اليمن لصالح المشروع الإيراني.
واستعرض الشيخ المطيري الخطة الشاملة وبرامجها التنفيذية للمرحة المقبلة مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية وجماعات الفوضى والإرهاب، وبين الشيخ المطيري أن برنامج التواصل مع علماء اليمن يحظى برعاية كريمة من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان أيده الله بإشراف ومتابعة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، منوهاً إلى أن المملكة تولي العلم وأهله غاية الرعاية في عموم بلاد المسلمين، وأن اليمن بحكم الجيرة يحظى باهتمام مضاعف في سبيل استعادة شرعيته ودعمه في كل المجالات، مؤكداً أن البرنامج قادم على تنفيذ برامج الخطة الشاملة بشراكة وزارات ومؤسسات سعودية وبتنسيق كامل مع الشرعية، تهدف إلى تعزيز موقف الشرعية وخدمة الشعب اليمني، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية. مشدداً على أن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية.


وألقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون اتحاد الرشاد اليمني معالي الشيخ محمد بن موسى العامري كلمة شكر في مستهلها سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري مستشار البرنامج على جهوده الكبيرة، وأشاد الشيخ العامري بالخطة التي وصفها بالطموحة، وشكر قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهم بالعلماء والدعاة وحرصهم على الشأن اليمني.


من جانبهم أشاد العلماء أعضاء اللجنة التنسيقية بجهود المشرف وعمله الدؤوب في إحداث النقلة النوعية للبرنامج مشيدين بالخطّة الشاملة وبرامجها، وعدّوها ستعيد الأمور إلى نصابها في اليمن حال تنفيذها حد وصفهم.


وقدم علماء اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما يقدمونه للعلماء والدعاة في اليمن من دعم ورعاية، مشيدين بجهود معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي السياق ذاته أدان علماء اليمن الاستهدافات المتكررة والمباشرة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، وعدّوا استهداف البقاع المقدسة بصواريخ بعيدة المدى استفزازا لمشاعر مليار مسلم، واعتداء سافرا على أقدس بقاع الأرض. وندد علماء اليمن بجرائم الحوثي التي تطال الشعب اليمني في عقيدته وثقافته وحاضره ومستقبله، وأكدّوا وقوفهم مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران، ودعوا المسلمين إلى مساندة المملكة العربية السعودية وإدانة تلك الاعتداءات السافرة ضد بلد الحرمين الشريفين.