آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار المحافظات


التنمية الاجتماعية بغيل باوزير تعقد جلسة استماع لمناقشة المشاكل التي تواجه المدينة

الخميس - 23 مايو 2019 - 06:02 م بتوقيت عدن

التنمية الاجتماعية بغيل باوزير تعقد جلسة استماع لمناقشة المشاكل التي تواجه المدينة

غيل باوزير(عدن الغد)خاص:

عقدت بجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير جلسة استماع لمناقشة المشاكل التي تواجه محطة الصرف الصحي بمديرية غيل باوزير والمعالجات المقترحة لها لحل هذه المشاكل التي تهم سلامة العمال والبيئة بالمديرية وضمان استدامة الخدمة خاصة وأن المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية.

وحضر الجلسة (14) شخصية من الجنسين يمثلون الجهات ذات العلاقة بمؤسسة المياه بساحل حضرموت المديرية والإدارة المحلية ولجنة المساءلة المجتمعية بجمعية التنمية الاجتماعية وممثلي المجتمع.

وفي حديثه عن القضية والرد على الاستفسارات من قبل الحضور أعرب المهندس/ وهيب يسلم غانم/ مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي تبذلها جمعية التنمية الاجتماعية والمجتمع في إطار تحقيق التكامل لخدمة التنمية المستدامة بالشراكة مع السلطة المحلية.

مؤكداً أن الجمعية لها دور فاعل في كلستر المياه والإصحاح البيئي. موضحا الظروف التي مرت بها المؤسسة والخطوات التي تم اتباعها حتى تتمكن المؤسسة من أداء دورها سوى كان في توفير مياه الشرب أو الصرف الصحي لما لها من اهمية في حياة الإنسان شاكرا الدعم اللامحدود الذي يوليه اللواء الركن / فرج سالمين البحسني / محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والمنظمات الدولية مثل منظمة اليونيسيف حتى تمكنا من الوصول إلى مستوى أفضل ونسعى باستمرار أن نقدم خدمات ترضي المجتمع في ظل الظروف العامة التي يعيشها الوطن، مؤكداً أن مؤسسة المياه وبالتعاون مع شركاؤها ستعمل على تنفيذ المعالجات لمحطة الصرف الصحي بالمديرية خلال الفترة القادمة وتبني مشروع خطة العمل المقدمة وستحظى بالدعم والمتابعة من قبلنا في ظل وجود تمويل من بعض الجهات المانحة وكذلك من خلال البرنامج الاستثماري للمؤسسة.

من جانبهما عبرا كل من الأستاذ/ سعيد عبدالله بلقرزي / القائم بأعمال مدير عام مديرية غيل باوزير والأستاذ/ عمر سالم بلفقيه باوزير/ مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمديرية عن شكرهما للجهود المبذولة من قبل المهندس/ مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت على تعاونه المشهود للمديرية وتفاعله مع جميع القضايا التي من شأنها تخفيف المعاناة عن أبناء المديرية.

كما ألقى الأستاذ/ أحمد عمر بكران / رئيس جمعية التنمية الاجتماعية عرج خلالها عن الجهود التي تقوم بها الجميع لخدمة المجتمع في مجالات المياه والتعليم والصحة والبيئة والتنمية البشرية وغيرها من المشاريع بالتعاون مع شركاؤها المحليين والدوليين.

مشيراً إن مشروع المساءلة المجتمعية يأتي تنفيذه بموجب اتفاقية موقعة مع مؤسسة رنين اليمن/ صنعاء والذي يهدف إلى رفع صوت المجتمع إلى أصحاب القرار من خلال حل المشاكل وتحسين الخدمات في إطار القطاع العام مؤكداً أن الجمعية قد تبنت قضايا أخرى في السابق وسوف تعمل على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع لما له من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة.