آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

رياضة


كلوب يوضح حالة كيتا وفيرمينو قبل النهائي

الخميس - 23 مايو 2019 - 05:50 م بتوقيت عدن

كلوب يوضح حالة كيتا وفيرمينو قبل النهائي

(عدن الغد)كورة:

قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق  ليفربول إن لاعب الوسط الغيني نابي كيتا يتعافى بصورة أسرع من المتوقع من إصابة في الفخذ، وسيحصل على كل فرصة ممكنة لإثبات جاهزيته قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد توتنهام هوتسبير.

وأصيب كيتا خلال خسارة ليفربول 3-0 أمام برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة القارية، وأعلن النادي غيابه لمدة شهرين، مما يعني عدم مشاركته على الأرجح في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق في القاهرة يوم 21 يونيو/ حزيران المقبل.

لكن كلوب قال إن كيتا (24 عامًا) يحرز تقدمًا ثابتًا في معسكر ليفربول التدريبي في ماربيا، رغم أن فرصته ضئيلة في التعافي قبل نهائي دوري الأبطال في مدريد في الأول من الشهر المقبل.

وأبلغ كلوب موقع ليفربول الرسمي: "نابي متقدم قليلًا على الجدول الزمني، لكن هذا لا يعني شيئًا بخصوص النهائي. إنه يركض الآن في مسارات مستقيمة... ويشعر بالراحة لكن لا يزال أمامه الكثير".

وأضاف: "أعرف الأمور المتعلقة بمنتخب غينيا... لا نرغب في إبعاد لاعب يستطيع المشاركة، ربما يعتقدون أن الأمر كذلك، لكنه ليس كذلك".

وتابع: "إذا لم يكن لائقًا بنسبة 100 بالمئة فلن يستطيع اللعب. هذا هو الأمر. ليس من المهم ما إذا كنت تلعب مع النادي أو المنتخب الوطني. هذا ما نحاول التأكد منه. يبدو الأمر جيدًا وإيجابيًا للغاية، وسنرى ما إذا كانت هناك فرصة".

كما يقطع روبرتو فيرمينو مهاجم البرازيل، الذي عاد للمران الجماعي يوم الثلاثاء بعد شد عضلي، خطوات كبيرة في التعافي.

وقال المدرب الألماني: "بوبي (فيرمينو) يبدو في حالة جيدة حقًا، يشارك الآن في التدريبات. لم يبتعد كثيرًا، لكننا نتحلى بالحذر بالطبع، ونرغب في التأكد من عدم حدوث شيء".

وأتم: "أمامنا عدة أيام ونريد استغلالها. اليوم شارك في المران بنسبة 70 بالمئة. ربما يشارك غدًا بشكل كامل وسنرى. نأمل أن يكون في النهائي".