آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار المحافظات


هيثم عبدالسلام وهشام الخضر يتأهلون إلى نهائي مسابقة منشد شبوة 2019م

الإثنين - 20 مايو 2019 - 06:47 ص بتوقيت عدن

هيثم عبدالسلام وهشام الخضر يتأهلون إلى نهائي مسابقة منشد شبوة 2019م

شبوة(عدن الغد)عادل القباص:

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو انطلق دور الثمانية من منافسات مسابقة #منشد_شبوة 2019م بعد أن شارك في المرحلة الأولى "16" متسابق من مركز المحافظة والمديريات وينظمها بامتياز للعام الثاني على التوالي مكتب الثقافة بالمحافظة خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال فعاليات المسابقة قدم الأربعة المتسابقون في القاعة الكبرى بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق أحلى وأجمل سيمفونية الأبداع والتألق وبعد تنافس شديد وتقارب في المستوى بينهما إلى حداً كبير وتفاعل الجمهور ومشاركتهم في التصويت بنسبة 20% و80% من نصيب لجنة التحكيم وبعد منافسة قويه ورائعة.

حيث أعلنت لجنة التحكيم برئاسة عوض بلخير نصيب وعضوية المنشد صالح سالم محرق وعوض صالح عتش عن فوز هيثم عبدالسلام ناجي محمد من مديرية عتق بالمركز الأول فيما حلا المتسابق هشام أحمد الخضر الحطيبي من مديرية حطيب بالمركز الثاني وتأهلا إلى النهائي الذي سيقام يوم الأربعاء القادم.

وغادرا المنافسة عارف عبدالله مفتاح من مديرية عتق ومفاجأة المسابقة أصغر مشارك الذي تعاطف معه الجمهور بنسبة 100% الموهبة ناصر جلال علي خبازي.

وقدم عضو لجنة التحكيم المنشد والمذيع المخضرم صالح سالم محرق أنشودة حزينة ومؤثرة تفاعل معها الجمهور بعنوان (عيد اخر ) والتي تعبر عن حال الأطفال المحرومين في العيد من المأكل والملبس والبسمة لظروفهم ومعيشتهم القاسية نتيجة استمرار الحرب ودعوة أهل الخير وأصحاب القرار النظر إليهم بعين الشفقة والحنان والرحمة.

ومنحت الجوائز المقدمة من محلات المصري للصرافة من خلال فقرة سؤال وجائزة والالعاب الشعبية للمشاركين من الجمهور ملح المسابقة الكبرى كما شارك المنشد الشاب سالم باسعد بأنشودة جميلة وفي الإيقاع ياسر الصبان.

حضر فعاليات المسابقة التي تهدف إلى اكتشاف المواهب والمبدعين من شريحة الشباب في فن الرسالة السامية فن  الإنشاد الديني ، الأخوة مستشار المحافظ محسن الحاج ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة والمشرف العام على المسابقة الكبرى محمد سالم الأحمدي والشخصيات الاجتماعية محمد ابو حربه وجلال علي خبازي وعلي عبدالله حلبه والعديد من الشخصيات والمهتمين والمختصين والكوادر الشبابية من مختلف مديريات المحافظة.

وتواكب إذاعة شبوة المحلية الحدث الأبرز من خلال نقلها للمسابقة عبر الأثير بصورة يومية وسط متابعة وتفاعل الجميع.

وتتواصل مساء هذا اليوم الأثنين منافسات دور الثمانية من المسابقة والمفاجآت السارة للجمهور الكريم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق فكونوا في الموعد والدعوة عامة للجميع.