آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

أخبار المحافظات


ابين:المجلس الانتقالي بجيشان يقيم امسية رمضانية شعرية

الإثنين - 20 مايو 2019 - 02:14 ص بتوقيت عدن

ابين:المجلس الانتقالي بجيشان يقيم امسية رمضانية شعرية

ابين ( عدن الغد) خاص:

تحت زخات المطر واثار السيول اقام المجلس الانتقالي بمديرية جيشان أمس الأحد أمسية رمضانية وندوة شعرية في ساحة مقر المجلس بعاصمة المديرية، وبحظور عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاخ صالح علوي امقيد، وعدد من قيادات المديرية.

وبدأت الندوة بآية من الذكر الحكيم تلاها الشيخ علي محمد مقرح رئيس دائرة الارشاد بالمديرية ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب . 

ثم كلمة رئيس المجلس القاها عنه بالنيابة الاخ الشيخ علي محمد عربي نائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية جيشان نقل خلالها تحيات رئيس المجلس بالمديريه الاخ عبدالله احمد العلواني الذي يتابع خطوات التحضير للامسية خطوة بخطوة مهنئا الحاضرين على نجاح الامسية ثم التهنئة الكبرى بالنصر المؤزر الذي حققته المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع مؤكدا استعداد ابناء جيشان لرفد جميع جبهات الجنوب بالمجاهدين . 

ثم كلمة المحافظه القاها الاخ حسين مكسر سالم، ثم كلمة اللجنة التحضيرية القاها الاخ امبارك امتييس وشرح فيها التحضير للفعالية.

 وشكر اعضاء اللجنه على تفاعلهم محييا الحاضرين على تكلف عناء الطرق من اجل المشاركة رغم شحة الامكانيات وعذر ابناء المناطق الذين لم يتمكنوا من الحضور نتيجة منع السيول لهم ودعاء من الله ان تكون أمطار خير وبركة .  

وبعد صلاة العشاء التي اقيمت في ساحة المجلس القيت موعظة دينية تذكر بفضايل رمضان . 

ثم بعدها بدأت الندوة الشعرية لعدد من شعراء المديرية عن فضائل شهر الصيام في الشعر الشعبي في جيشان بدء قصيدة للشاعر حسين مكسر سالم نالت استحسان الحاضرين .

ثم اختتمت الامسية بكلمة شكر وعرفان القاها الاخ امبارك الحماصي المسؤول التنظيمي بالمديرية. 

 

 

الدائرة الاعلاميه 

شعبان المردعي