آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:24ص

أخبار عدن


وزارة التعليم العالي توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة والتجارة

الإثنين - 20 مايو 2019 - 12:50 ص بتوقيت عدن

وزارة التعليم العالي توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة والتجارة

عدن (عدن الغد) عماد ياسر فخرالدين:

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامه ، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة،عدن، بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة والتجارة مثلها نائب وزير الصناعة/ سالم محمد الوالي .

ويهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات والأعمال بين الوزراتين ، والتنسيق المشترك في مجال براءة الاختراع وتطوير البحث العلمي وتقوية اوصر التعاون العلمي والخبرات والأنشطة بين طرفي الإتفاق.

ويتضمن البروتوكول العديد من النقاط منها : العمل على تشجيع البيئة التكنولوجية وتطويرها في مركز العلوم والتكنولوجيا في جامعة عدن لتطوير البحث العلمي والدراسات المتعلقة بتنمية الاختراعات و الابتكارات ، وتعد الافادات الصادرة من الجامعة(مركز العلوم والتكنولوجيا) والمتعلقة بالاختراعات احد الوسائل التي يمكن أخذها بعين الإعتبار عند فحص طلبات تسجيل براءة اختراع في وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار الوزير "باسلامه" خلال توقيع البروتوكول ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بجامعة عدن تعد جهة استشارية فنية لوزارة الصناعة والتجارة ومرجع علمي لمنح براءة الاختراع ، وان توقيع بروتوكول التعاون سيعزز العلاقة بين الوزراتين في مجال الاختراع لما يحقق نهضة علمية للمبدعين والمخترعين.

مضيفا ان التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة سيضم أيضا مجال التدريب والتأهيل وإقامة المؤتمرات والندوات والمعارض الهادفة الى تشجيع الاختراعات ، ونشر الوعي بأهمية التنمية الاقتصادية وإبراز الإبداع .

حضر توقيع البروتوكول مستشار وزير التعليم العالي د / علي سالم الانقا ، ومدير مركز العلوم والتكنولوجيا جامعة عدن د / رخصانه إسماعيل.