آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:45م

أخبار وتقارير


وزير في الشرعية : المبعوث الأممي أصبح غير مرغوب فيه

الأحد - 19 مايو 2019 - 08:47 م بتوقيت عدن

وزير في الشرعية : المبعوث الأممي أصبح غير مرغوب فيه

عدن (عدن الغد) خاص:

شن وزير حكومي هجوماً حاداً على مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، داعياً الى إيقاف العبث بالقضية اليمنية من الجانب الاممي وإبلاغ مبعوثها بانه "أصبح غير مرغوب فيه".

وانتقد وزير الزراعة والري وعضو الوفد الحكومي الى مشاورات السويد، عثمان مجلي، بشدة انحياز المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث وفقدانه لكل معايير العمل الاممي المحايد وانحرافه عن مهمته الاساسية المنصوص عليها في القرارات الدولية كميسر ومسهل لتنفيذ هذه المرجعيات الثابتة واهمها القرار الدولي ٢٢١٦ الذي سعى ويسعى الى تعطيله وتفكيكه.

وهاجم مجلي دور المبعوث الاممي الذي وصفه بـ"المتواطئ" مع الحوثيين في ملف الحديدة ومحاولته تجزأة القضية اليمنية وتحوير تفاهمات ستكهولم لتصبح وكأنها اليات لتثبيت المليشيات الحوثية الايرانية في الحديدة التي حرر الجيش معظمها ولم يتبقى سواء اجزاء من المدينة والموانئ.

وقال الشيخ عثمان مجلي احد ابرز وجهاء محافظة صعدة وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ان الدور البريطاني مؤسف ولا يليق بمكانة المملكة المتحدة، مستنكرا مساعي السفير البريطاني لدى اليمن الذي يحاول التطبيع مع جماعة تخريبية ارهابية تقتل الشعب اليمني وتدمر مقدراته منذ ٢٠٠٤ وحتى اليوم.

وعبر مجلي عن تأييده لموقف السياسيين والاعلاميين الذين قاطعوا دعوة السفير البريطاني لمأدبة افطار مقررة يومنا هذا الأحد بالعاصمة السعودية الرياض، معتبرا ان ذلك موقفا سياسيا يتمنى ان يدرك الاصدقاء البريطانيون مغزاه ويعيدوا التفكير في موقفهم السلبي تجاه اليمن وشعبه.

ودعا مجلي القيادة السياسية الى اتخاذ موقف حازم من انحياز المبعوث والسفير للمليشيات الحوثية ولاسيما ابلاغ الامم المتحدة بان المبعوث قد أصبح غير مرغوب فيه بعد كل الجهود التي قدمتها الشرعية لتسهيل مهامه فيما هو ماض في دعم المليشيا على حساب شرعية الدولة.