آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار المحافظات


بحضور قيادات واكاديميين ووجهاء: طلاب ردفان يعلنون عن اسماء اللجنة التحضيرية لتشكيل اتحاد طلاب ردفان - عدن.

الخميس - 25 أبريل 2019 - 10:49 م بتوقيت عدن

بحضور قيادات واكاديميين ووجهاء: طلاب ردفان يعلنون عن اسماء اللجنة التحضيرية لتشكيل اتحاد طلاب ردفان - عدن.

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

اعلن طلاب ردفان الدارسين بعدن عن اسماء اللجنة التحضيرية المختصة بالتحضير والإعداد لتشكيل اتحاد طلاب ردفان - عدن، الذي يأتي نحو إيجاد إطار طلابي حاضن وجامع لكل ابناء ردفان الدارسين بعدن.

جاء ذلك في الاجتماع العام الذي عقد اليوم الاربعاء 24 ابريل 2019م في قاعة التاج بالمنصورة، وتخللته العديد من الفقرات، بحضور طلابي حاشد من مختلف مديريات ردفان الأربع، ومشاركة قيادات عسكرية وأمنية ومدنية وقيادات المجلس الانتقالي وشخصيات أكاديمية ووجهاء من عموم مديريات ردفان ومحافظة لحج.

وبعد ان افتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم، القى الإعلامي/ جمال محسن الردفاني الكلمة الترحيبية نيابة عن طلاب ردفان الدارسين بعدن، مرحباً بالحاضرين، موضحاً مبادرة اتحاد طلاب حبيل جبر نحو تشكيل اتحاد طلاب ردفان، شاكراً جهود الطلاب والشخصيات العسكرية والاكاديمية وقيادات السلطة المحلية والوجهاء وكل المشاركين، وحرصهم وتفاعلهم مع الحدث الطلابي، مؤكدا على تعزيز أواصر التعاون والإخاء والتكاتف للوصل بالعمل الطلابي لأبناء ردفان إلى النور، بدون استثناء لأي أحد ..

وفي مشهد نموذجي وتكاتف منقطع النظير واجواء سادها الوضوح، انبثقت عن الاجتماع لجنة طلابية مكونة من ثمانية أعضاء. بعد ان اختار طلاب كل مديرية بالإجماع والتوافق ممثلين اثنين من بينهم لتمثيلهم في اللجنة التحضيرية، والتي من المقرر ان تقوم خلال الفترة القادمة بوضع الأسس واللوائح التنظيمية للاتحاد ووضع آلية لاختيار ممثلي مديريات ردفان في الهيئة الإدارية للاتحاد.

وكانت أسماء اللجنة التحضيرية المكلفة بإنجاز مهام التحضير للعمل الطلابي كالتالي:
1. زين صالح زين
2. صالح منصور صالح
3. عماد عبد الحكيم صالح
4. نواف عبد الخالق عمر
5. حمدي علي صالح
6. طاهر عبد الله عثمان
7. بكيل مثنى سالم عبده
8. محمد عِبد ثابت.

وخلال الاجتماع القيت العديد من الكلمات والمشاركات من قبل بعض الشخصيات المشاركة، أبرزها كلمة العميد الركن صالح عبد الحق ثابت وكلمة المحامي نظير حسان وكلمة القائد أحمد محمود البكري، وكلمات طلاب حالمين والتي دعمت في مجملها جهود الطلاب، وأكدت على أهمية هذه الخطوة على صعيد العمل الطلابي والمجتمعي لأبناء ردفان، كما تطرقت الى جوانب إرشادية وتوعوية لجميع طلبة أبناء ردفان.

وبعد انتهاء الاجتماع عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعها الأول، واختاروا د. بكيل مثنى سالم رئيساً للجنة، على أن تعقد اجتماعاتها الأخرى خلال الأيام القادمة.

حضر الاجتماع العديد من الشخصيات البارزة يتقدمهم قائد اللواء الخامس دعم وإسناد القائد/ مختار النوبي. العميد ركن د. صالح عبد الحق. القائد/ أحمد محمود البكري قائد كتيبة حزم1. المحامي/ نظير حسان مدير عام الشؤون القانونية بميناء عدن. القائد/ كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط، أ.فيصل جبران عبد رئيس المجلس الانتقالي حبيل جبر ، أ. ثابت حسين ناشر رئيس نقابة البنك المركزي، د. مساعد القطيبي، الشيخ/ نجيب سالم خالد. د. ماهر محمد صالح.. وأكاديميين وشخصيات قيادية وإجتماعية أخرى..