آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

المهجر اليمني


أتحاد طلاب الجنوب في اورنج أباد ينفي صلته بأجتماع القنصل بالجالية الطلابية

الخميس - 25 أبريل 2019 - 04:37 م بتوقيت عدن

أتحاد طلاب الجنوب في اورنج أباد ينفي صلته بأجتماع القنصل بالجالية الطلابية

صبري القطيبي

نفى أتحاد طلاب الجنوب في اورنج أباد مشاركته أو تلقيه اي دعوة من القنصل العام اليمني يحيى غوبر للمشاركة في أجتماع عقده ببعض الطلاب في مدينة أورنج أباد الهندية وأكدوا أن القنصل ألتقى بفصيل طلابي يسمى أتحاد طلاب اليمن والذي يمثل بعض طلاب الشمال وهو النشاط الذي دأب السفير على ممارسته منذ وصوله الهند بهدف تهميش الطلاب الذي لا يتفقون مع أجندته وتوجهاته السياسية وتشجيع كيان يدين بالولاء له. وتلقت عدن الغد بيان لاتحاد الطلاب في اورنج اباد جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة صحيفة عدن الغد المحترمون
بعد التحية

طالعنا في صحيفتكم الموقرة خبر بعنوان "القنصل العام للجمهورية اليمنية في مومباي يزور مدينة أورنج آباد ويلتقي بالطلاب والجالية اليمنية" وتضمن الخبر بأن السفير ألتقى بالطلاب والجالية اليمنية لتفقد همومهم وسيحضر حفل تكريم للطلاب اليمنيين في جامعة الدكتور بابا صاحب أمبدكار ماراثواد بأورنج أباد.
وعليه نود التوضيح بأن القنصل غوبر لم يدعي الجالية الطلابية للألتقاء به والأصغاء الى همومهم بل أقتصر لقاءه على أتحاد طلاب اليمن بالمدينة والذي يمثل فصيل شمالي بعينه ولا يتواجد فيه من طلاب الجنوب سوى خمسة طلاب منتميين لذلك الفصيل الذي يمثله سعادة القنصل. لقد عمل القنصل يحيى غوبر منذ وصوله الهند على تشتيت الوسط الطلابي في المدينة من خلال تبنيه لفصيل طلابي بعينه وتهميش الكيانات الطلابية الاخرى التي تتعارض مع طبيعة فكره ونهجه السياسي وهذا لا يمت للعمل الدبلوماسي بصلة. كما أن الحفل الذي سيحضره سعادة القنصل سيقتصر على ذلك الكيان والذي بطبيعته لا يمثل طلاب الشمال جميعهم بقدر ما يمثل فصيل منهم... وعليه فأننا نود التوضيح بأن القنصل لم يستدعي الجالية الجنوبية بالمدينة لحضور ذلك اللقاء والتكريم وأقتصرت كل بروفاته على الالتقاء بأتحاد الطلاب الذي يتماشى مع توجه سعادته... كما نعبر عن أسفنا الشديد لهكذا تصرفات غير مسؤولة يقوم بها القنصل الذي يفترض أن يكون وجوده لجميع اليمنيين ويمثل الجميع في حين ممارساته تعكس النظرة الأقصائية التي دأب عليها واسياده سابقا في صنعاء والتي تعتمد على تهميش الصوت الجنوبي وأقصاءه.. وعليه فأننا نحمل القنصل يحيى غوبر كافة المسؤولية عن تصرفاته الهوجاء التي تثير الخلافات وتنقل صراع الداخل الى بلاد الدراسة.


نرجوا النشر عملاً بحق الرد وللتوضيح للقارى الكريم وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
صادر عن أتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج اباد - الهند