آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:37م

أخبار وتقارير


القيادات العسكرية الجنوبية ترفض اوامر المقدشي بتجريد رئيس الاركان ورئيس الدائرة المالية من صلاحياتهم

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 11:11 م بتوقيت عدن

القيادات العسكرية الجنوبية ترفض اوامر المقدشي بتجريد رئيس الاركان ورئيس الدائرة المالية من صلاحياتهم

عدن |عدن الغد |متابعات

 

ابدى قادة القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية في العاصمة عدن والمناطق المحررة موقف قوي لرفض قرار وزير الدفاع محمد المقدشي الذي جرد من خلاله اي توقيع لرئيس هيئة الاركان العامة الفريق عبدالله النخعي ومدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع في عدن العميد عبدالله عبدربه .. الذي وجه به وزارة المالية والبنك المركزي باعتماد توقيعه وتوقيع العميد علي القباطي مدير الدائرة المالية في مارب دون غيرهم.

معتبرين هذا القرار الشطري امر خطير له ابعاد مفضوحة لاغلاق الدائرة المالية في عدن ولنقل عمل الدائرة المالية الى مارب وسيعقبه اغلاق مقر وزارة الدفاع وكافة دوائر ووحدات القوات المسلحة والمقاومة الوطنية في عدن ، ونقلها الى مارب.

حيث رفض اليوم المندوبون الماليون لوحدات القوات المسلحة في عدن والمناطق الجنوبية ، رفضوا استلام شيكات المرتبات التي عرضها عليهم اليوم في البنك المركزي في عدن العميد علي القباطي والتي تحمل توقيعه وتوقيع وزير الدفاع المقدشي.
محملين وزير الدفاع ومن يقف خلفه مسؤولية عواقب هذا القرار الاستفزازي الخطير الذي يمس ويستهدف الجيش الوطني والمقاومة الوطنية في الجنوب.

والذي يتعارض كلية والقرار الرئاسي باعتبار عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية بكافة مؤسساتها الرسمية المدنية والعسكرية ومنها وزارة الدفاع .. التي تم افتتاح مقرها الرئيس مطلع العام 2016 ، قبل افتتاح جبهة مارب بسنوات والذي لم يسمع لها اي انتصارات ميدانية تذكر على الارض في معركة عاصفة الحزم.