مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 مايو 2019 10:02 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 24 أبريل 2019 12:00 صباحاً

(( مهزلة الحرب عند السلطة الشرعية !! ))

 

١/ بعد التصريح الأخير والصّادم لوزير الدفاع اليمني - المقدشي - بأن ٧٠٪ من قوام الجيش الوطني غير موجودين في المعسكرات ! وهو تصريح قوبل بإستهجانٍ كبير في شارعنا ، بل ودعت نُخب محلية الى ضرورة محاكمة هذا الوزير على إعترافه المثير هذا ، إذ هو إعتراف صريح بالإهتراء الكامل لمؤسسته ، كما وشدّد كثيرون على ضرورة محاسبته الجادة من قبل التحالف بسؤاله : أين ذهبت كلٌ الأموال الفلكية التي أنفقها التحالف كمرتبات ومستلزمات عسكرية ومؤون و .. و .. ، ومحاسبة كلٌ من شارك في نهب هذه الأموال المنفقة ..

٢// نحنُ - الجنوبيين - نعرف جيداً حقيقة وكِنة الجيش الرسمي للشمال ، ونعرف جيداً جوهر العلاقة بين قيادات وحدات هذا الجيش وأفرادهِ ، وهي علاقة قائمة على نهب القيادات لنسبة كبيرة من مرتبات وكلٌ مؤون الأفراد وتركهم يسرحون للإتجار في البسطات وخلافه ، أو يعودون الى منازلهم ! وربما أنّ أخوتنا في السعودية والخليج يعرفون هذه الوضعية .. طبعاً هذا المسلك يتّكيئ على العقلية الرّثة لرأس السلطة والدولة ، وفي إدارة بُنى ومؤسسات دولة حقّه ، وهذا الأمر ليس في الجيش وحده بل في كل المؤسسات في كل الشمال ، بل وهذا من نقاط واسباب رفضنا المطلق كجنوبيين للبقاء في هذه الوحدة مع الشمال .

٣// حسناً .. البلاد الٱن في حالة حربٍ ظروس ، وهي حرب مصيرية بالنسبة للتحالف ولنا ، والسبب هو في الدخول الفج للكابوس الإيراني على خط هذه الحرب ، وهذا كارثيٌ ولاشك .. لكن الأكثر هولاً وكارتيةً هو في ميوعة موقف قيادة دول التحالف من كل ما يجري هنا من قبل مايسمى بالسلطة الشرعية بكل مستوياتها في هرم السلطة !! ونقولُ هذا بكل صدقٍ وصراحةٍ ، وهو واقعيٌ بالقطع ، بل هو مايخلقُ إنطباعاً راسخاً وأكيداً لدى شارعنا بأنّ عقلية السلطة في دول التحالف هي نفس عقلية سلطتنا الشرعية ، وإلا لماذا تصمتُ عليها ؟! أو أنّ وراء الأكمة ماوراءها !

٤// إذاً .. بعد التّصريح المثير والصّادم لهذا المقدشي ، وبعد أربع سنوات كاملة من الحرب ، وبالمشاهدات الحية على الأرض لمجريات وكلٌ إعتمالات هذه الحرب ، بعد كل هذا يتّضحُ للكل أنّ مايسمّى جيش الشرعية هو جيش كرتوني مظخّم وحسب ! بل هو لاشيئ أصلاً ، كما وهو لم يحقق أي تقدم يُذكر على الأرض في أي جبهة كانت ، وأنّ المقاتلين الجادين في هذه الحرب همُ المقاتلين الجنوبيين وحسب ، وهم حتى اليوم يخوضون القتال الجاد في كل الجبهات ، بل واليوم يقاتلون بإستبسالٍ في جبهة الضالع والمسيمير والصبيحة في حيفان ، وقريباً في يافع كما يُلَوّحُ ..

٥// كلٌ هذه المعطيات الواقعية تفرضُ علينا كجنوبيين أن نقرأ مايجري بصورةٍ مُغايرةٍ ، وأولها عدم القبول نهائياً بالنزوح الشمالي الى جنوبنا وتحت أي ذريعةٍ كانت ، كما ويفرض علينا أن نطرح وبقوةٍ على الطاولة كلٌ حقائق هذه الحرب على أخوتنا في التحالف ، بل ونشترط المحاسبة الجادة لكل من تلاعب وعبث ونهب الأموال طوال سنين هذه الحرب المهزلة ، لأننا كجنوبيين دفعنا كلفةٍ باهظة من أرواح شهدائنا وجرحانا ، وهذا شيئ بالغ الكلفة ، كما ودمٌ الجنوبي ليس عبثا أو رخيصاً أصلاً ..

٦// الٱن .. الحرب تدورُ في أطراف حدودنا في يافع والضالع والمسيمير والصّبيحه حصراً ، وهذا يُثيرُ تساؤلات مقلقة لنا ، وربما لإخوتنا في التحالف ، ومن المهم أن نقرأ هذا الوضع جيداً ، كما ومن المهم التعاطي معهُ بحنكةٍ وبروحٍ حريصةٍ على جنوبنا وأرواح رجالنا و .. و .. ، لأنّ هذه الحرب بمجملها مجرد مهزلةٍ عبثية رخيصةٍ ، بل هي نكتة أكثر من سمجةٍ كما يتّضحُ .. أليس كذلك ؟!

كتبه / علي ثابت القضيبي .
الخيسه / البريقه / عدن .

تعليقات القراء
381730
[1] وهل رأي شارعكم يقدم أو يؤخر؟
الأربعاء 24 أبريل 2019
سلطان زمانه |
اقرأوا الوضع الحالي والحامض كما يحلو لكم، وتعاملوا معه بالحنكة والبزرميط. لن تحققوا شيئًا بالمطلق. إنما أنتم ظاهرة صوتية.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظل غريب يطوف في سماء أبين
ظهور جسم غريب في سماء محافظة أبين
الجنرال الأحمر : لا وحدة بالإكراه
انفجار انبوب المياه الواصل الى مديريات المعلا والتواهي
عدن: تحسن غير مسبوق للكهرباء خلال شهر رمضان
مقالات الرأي
خطأ تكتيكي وعسكري جسيم وقعت به مليشيات الحوثي بفتحها جبهة الضالع , لقد تحولت معركة الضالع من الهدف المرسوم
  عبدالجبار ثابت الشهابي الغاز المنزلي.. لا ندري ما علة هذا العذاب الذي يريد البعض أن يكرس أسبابه، وأن يظل
  عزيز محمد الأحمدي حان الوقت الذي يستقيظ فيه الجنوبيين الواهمين بالانفصال و المتمسكين بالمجلس الإنتقالي
بعد أن تصحرت العلاقة بين الشرعية والإمارات في الآونة الأخيرة  ماذا أرادت الامارات أن توصلة للشرعية
   في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا
  سيكون على الجنوب وابنائه مواجهة واقع قادم أشد ظلاما من الواقع الذي نتج عن الثورة الأولى إذا استمر
في مثل هذا اليوم من عام 90م  21 مايو تم اعلان الوحدة الاندماجية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
      الخد يعلم ما في الدمع من حرق *** وليس تعلم ما فيه المناديل   ان البكاء على قدر الشعور  **  فكم
في مثل هذا اليوم السابع عشر من رمضان 2015م ابتدا يومي بالاستيقاظ لتناول وجبة السحور ومن ثم الاستعداد للذهاب الى
  كانت الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو إنجازا عظيما حيث أنها وحدت الجغرافيا والإنسان اليمني ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك