آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار عدن


قوات الحزام الأمني تستخرج مقذوفات وعبوات من إحدى مزارع الرباط شمال عدن

الإثنين - 22 أبريل 2019 - 10:03 م بتوقيت عدن

قوات الحزام الأمني تستخرج مقذوفات وعبوات من إحدى مزارع الرباط شمال عدن

عدن (عدن الغد) القسم الإعلامي بألوية الدعم والإسناد

 

قامت قوات الحزام الأمني في مربع اللحوم دار سعد  في العاصمة عدن ومعها فريق من البرنامج الوطني بنزع الألغام صباح اليوم الأحد باستخراج عددا من العبوات الناسفة وقذائف الدبابات من إحدى مزارع الرباط.

حيث قامت قيادة مربع اللحوم ممثلة بالقائد (زيدان أبو سامح ) ومعه عددا من أفراد المربع بالنزول مع أعضاء البرنامج الوطني لنزع الألغام الممثل بالعقيد/ فضل الذرحاني وطاقمه وذلك بعد التنسيق مع عمليات الحزام الأمني وبتوجيهات من نائب قائد الحزام الأمني في عدن "عمار السرحي" تم النزول صباح اليوم إلى مزرعة المواطن "نبيل علي ناصر الردفاني" في منطقة الرباط الذي أبلغ قيادة مربع اللحوم عن وجود مقذوفات وعبوات, في المزرعة الخاصة به والتي تم وضعها من قبل المليشيات الحوثية ابان الحرب الأخيرة 2015.

حيث تم استخراج 4 عبوات ناسفة و2 قذائف دبابات كانت مدفونه في المزرعة,  وبعد التأكد من معلومات بوجود العبوات الناسفة ، قام نائب الحزام الامني عدن بإبلاغ العمليات المشتركة لإرسال الفريق الهندسي الخاص بنزع الالغام ونزول قيادة مربع اللحوم معهم وتم تفكيكها بدون أي أضرار أو خسائر.

وعبرت قيادة مربع اللحوم ممثلة بالقائد زيدان أبو سامح عن شكرها وتقديرها للمواطن نبيل الردفاني على تعاونه مع الأجهزة الأمنية وابلاغهم بوجود هذه العبوات الناسفة والمقذوفات التي تم استخراجها فور وصول البلاغ بالتنسيق مع العمليات المشتركة وقيادة الحزام .

 وطالب القائد زيدان  باقي المواطنين بالتعاون مع الأجهزة والإبلاغ عن أي مقذوفات أو أجسام غريبة يتم العثور عليها  ليتم التعامل معها من قبل الأجهزة الأمنية بالشكل الآمن والصحيح ولتجنيب المواطنين من خطرها وآثارها في حالة الانفجار لا سمح الله.

الجدير ذكره أن قوات مربع اللحوم قد عثرت يوم أمس السبت على مقذوف ناري (عبوة ناسفة ب10) في مكب للنفايات وقامت قوة من المربع بتحريزها وتسليمها إلى شرطة دار سعد بالتنسيق مع عمليات الحزام الأمني .

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد