آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

مجتمع مدني


إذاعة نماء fm تستضيف المهندس فهد باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع بالمكلا

الأحد - 21 أبريل 2019 - 10:18 م بتوقيت عدن

إذاعة نماء fm  تستضيف المهندس فهد باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص :

استضافت إذاعة نماء fm في برنامج صباحات حضرموت على الهواء مباشرة  بمدينة المكلا  بمناسبة اليوم العالمي للابتكار والإبداع  الذي اعلنت عنه الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يصادف 21 إبريل من كل عام المهندس / فهد عبدالله  باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي استعرض خلالها النجاحات التي حققتها المؤسسة في العديد من المحافل الدولية بمجال الاختراع والابتكار .

مشيراً إلى أن المؤسسة استطاعت خلال الفترة الماضية افتتاح فروع لأكاديمي الاختراع للتقنية والإبداع في عدد من المديريات بالمحافظة وتسعى لافتتاح فروع جديدة في بعض المحافظات الأخرى لتكون حاضنة للمخترعين والباحثين والمبدعين باليمن .

مؤكداً بأن المؤسسة تضم قرابة 230 مخترع وباحث في ساحل ووادي حضرموت ولديها 50 براءة اختراع وتضم عدد من المراكز العلمية والبحثية التي تخدم الاختراع والبحث العلمي.

 لافتاً بان المؤسسة تسعى لخلق علاقات شراكة مع مختلف الجهات والشخصيات العلمية للاستفادة من خبراتهم في تطوير مهارات المخترعين والباحثين ومنتسبي المؤسسة في شتى المجالات  وقال رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اختارت يوماً عالمياً للابتكار والإبداع من أجل زيادة الوعي بدور الإبداع والابتكار في حل المشاكل العالمية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة .

مشيراً إلى أن الهدف من اليوم العالمي تشجيع الإبداع والابتكار في العالم لوضع حلول مبتكرة وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وكذلك حل الكثير من المشاكل العالمية في مجال البيئة والطاقة وغيرها من المجالات التي تزيد من عملية الإنتاج والتطوير التكنولوجي .

* من أشرف باجبير