آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم في مأرب حلقة نقاشية لتذليل الصعوبات أمام عودة الأطفال المجندين إلى المدارس

الأحد - 21 أبريل 2019 - 12:49 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم في مأرب حلقة نقاشية لتذليل الصعوبات أمام عودة الأطفال المجندين إلى المدارس

مأرب ((عدن الغد)) خاص

 

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في محافظة مأرب حلقة نقاشية عن كيفية تذليل الصعوبات التي توجه الأطفال المجندين والذين يتم إعادة تأهيلهم بهدف دمجهم في المجتمع وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة.
وأكد المشاركون أن أغلب الصعوبات التي تواجه الأطفال تتمحور حول تدمير المدارس واحتلالها من قبل المليشيا الحوثية وارتفاع نسبة النزوح، فتصبح المدارس القريبة من الأطفال غير قادرة على الاستيعاب.
وأضافوا أن فقدان الوثائق المدرسية من شهادات وكشوفات للدرجات مثلت عائقا أمام التحاق عدد من الأطفال بالمدارس، لأن الطفل لا يستطيع يثبت أنه كان في صف معين، ناهيك عن الظروف المعيشية الصعبة، نتيجة النزوح وفقدان الأسر لمصادر رزقها فلا تدفع أطفالها لمواصلة تعليمهم.
وأشار المشاركون إلى أن تذليل الصعوبات أمام الأطفال هو نوع من المساندة النفسية، والمساندة لن تتحقق إلا عبر تكثيف الجهود من أجل إنقاذ الأطفال.
وأوصى المشاركون بضرورة إنشاء مدارس في مخيمات النزوح، والدعوة إلى تكثيف دورات تأهيل الأطفال نفسيا واجتماعيا، مع العمل من أجل إنشاء صندوق معونات يخصص لدعم الأطفال غير القادرين على مواصلة تعليمهم، إضافة إلى التنسيق مع مكاتب التربية و التعليم بخصوص كشوفات وشهادات الطلاب واعتماد إفادات معينة يتم اقتراحها وتعميمها حتى لا يحرم الأطفال من حقوقهم.
//انتهى//