آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


اختتام دورتي للمركز اليمني والارشاد الاسري بعدن

السبت - 20 أبريل 2019 - 09:08 م بتوقيت عدن

اختتام دورتي للمركز اليمني والارشاد الاسري بعدن

عدن ( عدن الغد) رانيا الحمادي

اختتمت صباح اليوم مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري دورة تدريبية بعنوان "العلاج النفسي" و"نظام تخطيط الموارد ERP" لدى الفريق بالمركز اليمني للإرشاد الأسري بمحافظة عدن.

وتعتبر الدورة التدريبية التي قامت بتنظيمها مؤسسة الإرشاد الأسري من ضمن برامج التدريب وبمشاركة 《15》عضو لدى المركز.

وقد أوضحت رئيسة المؤسسة د/بلقيس الجباري أن هذه الدورة تعمل على تحسين العمل النوعي في مجال العلاج النفسي والجانب الإداري في المركز و إكساب خبرات للمشاركين حيث تضمنت المواضيع التالية {حول تطبيق الاختبارات والمقاييس النفسية واستخدام بعض الطرق العلاجية}{واستخدام نظام ERP } للفريق الإداري والفني بالمركز اليمني للإرشاد الأسري فرع عدن

وأضافت أن الدورة استمرت لمدة سبعة أيام وبمشاركة طاقم متخصص ذو كفاءة مهنية مميزة في مجال العلاج النفسي.

وقال د/ محمد عقلان مدير مركز الإرشاد الأسري فرع عدن أن الهدف الأساسي من الدورة هو تطوير قدرات الفريق العملية في مجال المقاييس النفسية.

وفي ختام الدورة أكد مسؤول الدعم اللوجستي أ.علي الحسني بأن المركز بصدد طرح برامج ودورات متخصصة في خدمة أبناء عدن وتقديم الدعم النفسي والجلسات الاستشارية والإرشادية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات والعمل على تخفيف معاناتهم بوجود كادر وفريق متخصص بالمركز.


ومن جانب آخر شكر المشاركون في الدورة المؤسسة على اهتمامهم بماتقدمه للفريق من دورة تنشيطية ومتخصصة في مجال العلاج النفسي ونظام إدخال البيانات ERP.