آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:57م

شكاوى الناس


لجنة أراضي منطقة بئر فضل تعقب لـ"عدن الغد"

الخميس - 18 أبريل 2019 - 07:33 م بتوقيت عدن

لجنة أراضي منطقة بئر فضل تعقب لـ"عدن الغد"

عدن (عدن الغد) خاص:

عقبت لجنة أراضي منطقة بئر فضل بالعاصمة عدن على خبر نشر بصحيفة "عدن الغد" تحت عنوان "مواطن يقول ان مسلحين بسطوا على ارض له شمال عدن بحماية من أمن عدن".

وقالت اللجنة في تعقيبها عن الخبر أن ما ورد فيه عار عن الصحة وملفق حيث أن المنطقة المذكورة مصروفة للمواطنين منذ العام 1989م، مشيرة الى مطالبة هيئة أراضي وعقارات الدولة بمذكرة رسمية اعتقال عدد من الباسطين على الأراضي في بئر فضل ومن بينهم المدعو حسين سبيت.

وأكد رئيس اللجنة الأستاذ محمد مسعود السعدي أن المواطنين مالكين العقود الرسمية قاموا بالبدء في مسح الأراضي تمهيدا لبنائها بحسب العقود والوثائق التي يملكونها من هيئة الأراضي.

وأشار في معرض حديثه إلى ان العقود تبلغ أكثر من 4500 عقد للأراضي في بلوكات 1و2و3و4 بمنطقة بئر فضل مضيفا أنهم بدأوا أعمال المسح في البلوك 4 منذ أيام قبل أن يقوم المدعو حسين سبيت بالتهجم عليهم وارسال اشخاص لإيقافهم بحجة أن الأرض تعود ملكيته لها.

وأردف أن قوة امنية تتبع امن العاصمة عدن قامت بحمايتهم والعمل على اتمام عملية مسح الأرض وذلك بأوامر مدير أمن عدن اللواء شلال شايع والتي اقتضت بحسب توجيهات مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة.

من جانبه قال الأستاذ بدر عبدالعزيز المسؤول الإعلامي للجنة ان المدعو حسين سبيت قام بالبسط على أراضيهم وبمعاونة جهات أخرى لا تريد الأمن والاستقرار للعاصمة عدن.

واضاف أن سبيت قام ببيع بعض الأراضي وذلك بتزوير عقود لها مشيرا إلى أنهم في اللجنة قام بإيقافه وباشروا عملية مسح للأرض، بحضور مالكي العقود الرسمية.

وطالب مالكو الأراضي من الجهات الأمنية والرسمية حمايتهم والوقوف بجانبهم حتى يستردوا حقوقهم واراضي التي بسط عليها متنفذين، بحسب قولهم.