مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 يونيو 2019 03:43 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير: معركة ركوب الخيل بين مؤتمر الشمال ومؤتمر الجنوب.. فمن يعتلي صهوته ؟!

الأربعاء 17 أبريل 2019 11:05 صباحاً
(عدن الغد) تقرير / عبدالله جاحب:

بدأت تظهر على الطاولة حدة الصراع والنزاع بين إثبات الوجود والحضور السياسي في أروقة ودهاليز وأزقة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي والشمالي, وأصبح المؤتمر بين فك الارتباط وبين تماسكه وبقاء حضوره وإعادته إلى المشهد السياسي وإلى منصات الحكم من جديد بعد سقوط (صالح) ووصول (هادي) إلى سدة الحكم وكرسي الدولة بعد مخاض عسير.

سعي مؤتمريو الجنوب إلى فك ارتباطهم من مؤتمريي الشمال, وإيجاد مؤتمر جنوبي مستقل يساعد على إعادة الدولة وحضورها وتواجدها على أرض الواقع، وإيجاد استراتيجية ومنظومة جنوبية مؤتمرية مستقلة عن المركز في صنعاء ومنظومة الاستحواذ "العائلي" الذي كان يسود المؤتمر.

تزعم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري لملمة وتكوين كيان مؤتمري جنوبي, وحمل راية فك الارتباط عن مؤتمر الشمال, وإعادة المؤتمر الشعبي العام إلى أحضان وكنف الجنوب تحت سقف ومظلة الرئيس هادي.

وعمل الرجل منذ أحس بالخطر المحدق بعد  تمرد الشمال على هادي وغزو الجنوب في صيف 2015 م وانقلاب مليشيات الكهوف على الدولة ومؤسساتها.

وزاد من حدة الصراع والنزاع بعد رفض الكتلة المؤتمرية الاعتراف بشرعية الرئيس هادي الدولية والإقليمية, ورفض الاعتراف بأحقية رئاسة هادي للمؤتمر الشعبي العام أو تسليم الرئاسة لشخصيات مؤتمرية جنوبية, وذلك ما دفع إلى حدة وتيرة السعي إلى فك ارتباط مؤتمر الجنوب عن مؤتمر الشمال.

وسعى الميسري بخطوات ثابتة نحو استعادة كيان مستقل مؤتمري جنوبي بعيدا عن مؤتمريي الشمال وفقا لأبعاد واستراتيجيات وأهداف حزبية سياسية ترجح كفة الرئيس هادي في رئاسة المؤتمر الشعبي العام, وتجد ثقلا ووزنا جنوبيا مؤتمريا في غمار الصراع الدائر بين مؤتمر الشمال والجنوب.

يتضح ذلك الصراع والنزاع وتفوح رائحته وتتصاعد وتيرته في سماء المؤتمر بعد أن رفضت كتلة المؤتمر الشمالية الانصياع والخضوع والخنوع للرئيس هادي في موقعة أحداث مجلس سيئون, إلا بشروط وإملاءات كان من أهمها رئاسة المجلس وعودته إلى أحضان مؤتمر الشمال بقيادة الشيخ والعضو البارز سلطان البركاني, ومحاولات رفع العقوبات الدولية عن أحمد علي صالح وتحريره من الإقامة الجبرية في أبوظبي.

وكل ذلك قد يكون أثار حفيظة وغضب مؤتمريي الجنوب بقيادة الميسري الذي يرى أحقية الشدادي في التربع على عرش المجلس البرلماني, وأهمية جلوس هادي على عرش الرئاسة الموتمرية على الرغم مباركة مؤتمر الجنوب للمجلس وانعقاده في سيئون.

فبين وتيرة اشتداد الصراع والنزاع بين مؤتمر الجنوب والشمال من يتقن فن قيادة ركوب واعتلاء الحصان الموتمري.

مؤتمريو الجنوب.. لماذا رحبوا وتبرأوا ؟!

رحبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بالتحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه السبت الماضي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت, مؤكدة في الوقت ذاته عدم صلتها بهذا التحالف.

حيث قال المهندس أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة العامة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بأن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ليس جزءا من التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأضاف الميسري في تصريح صحفي أن قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي في الوقت الذي ترحب فيه بهذا التحالف الداعم للشرعية وعودة الدولة إلا اننا في الوقت ذاته نعلن بأنه ليس لها أي علاقة بهذا التحالف وأنها ليست جزءا منه.

وأكد الميسري ان المؤتمر الشعبي العام الجنوبي كان ولايزال مدافعا عن الشرعية وعن الرئيس هادي وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطة الشرعية على كافة المناطق والمحافظات وهو ملتزم بمقررات اللجنة الدائمة في اجتماعاتها الموسعة المنعقدة في عدن قبل انقلاب الحوثيين وبعد تحرير عدن.

وأعلن الميسري مباركة قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي نجاح عقد جلسات البرلمان وانتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسا للمجلس, واختيار نواب الرئيس, مشيرا إلى أن من ساءهم التئام هذا المجلس هم الانقلابيون الحوثيون أذناب الفرس ومن يواليهم في كنف الشرعية والتحالف, مؤكدا أن انعقاد جلسات البرلمان يعد إنجازا جديدا للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة.

وجدد الميسري دعم المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وتأييده لموقف الشرعية ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام المتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمنظمة للعملية السياسية ، مؤكدا على أن المرحلة الراهنة بحاجة إلى مزيد من الحسم والشجاعة على الأرض من القوى السياسية في الداخل والخارج ومن المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب، وبسط سيطرة الشرعية على كامل تراب الوطن.

بدهاء وحكمه قيادية استطاع أن يحدث توازنا بين موقعه وتوجهه وإحداث عملية محافظة على الأهداف والخطوط العريضة الحمراء التي لا يمكن تجاوزها.

حيث إن الرجل من مكان موقعه يحتم عليه مباركة الخطوة الحكومية والسياسية التي أقدم عليها من يستظل تحت مظلة غطائه السياسي والدولي والإقليمي, فإعادة مجلس النواب يراها الميسري إعادة حضور وتواجد الدولة ومؤسساتها التي يسعي الرجل إلى تثبيتها تحت مظلة وسقف الرئيس هادي.

وبذكاء وتكتيك سياسي تبرأ الميسري من تكتل أحزاب القوى اليمنية التي يرفضها ويحاول موتمريو الجنوب فك ارتباطهم منها, والمحافظة على اسس ومبادئ وأهداف المؤتمر الشعبي العام.

أراد البعض وانتظر الجميع من السياسيين احتمالية أن يقع الميسري في فخ الاعتراف بالقوى والأحزاب السياسية والخروج عن صفة رجل الدولة والتخبط في المواقف.

فكان موقفه مزيجا بين تصريح رجل دولة وبين موقف المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وخليطا من التكتيك السياسي وتسجيل المواقف في الساحة والمشهد الجنوبي.

لماذا اعترف طارق بشرعية البرلمان ؟

أثار تصريح طارق عفاش قائد قوات حراس الجمهورية الكثير من التساؤلات والهواجس في الشارع اليمني وأحدث علامات استفهام والعديد من التساؤلات التي تبحث عن إجابة.

وكان طارق عفاش أعلن تأييده ومباركته لانعقاد المجلس البرلماني (مجلس النواب) في سيئون وطالب باستمراره وتمدد خطواته وحضوره وتواجده في المحافظات الأخرى.

وقال قائد حراس الجمهورية طارق عفاش: "البرلمان هو الشرعية التي تمثل الشعب, وانعقاده خطوة في الطريق الصحيح, نأمل استمرار عقد جلساته والقيام بالدور المناط به".

ومن ذلك التصريح قد يكون طارق عفاش اعترف بالمجلس البرلماني وشرعية انعقاده, بينما ظل منذ ما يقارب 5 أعوام يرفض الاعتراف بحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي, ويتساءل اليوم أليس مجلس النواب هو إعادة مؤسسة تشريعية واكتمال لإعادة الدولة والشرعية ومؤسساتها التي يترأسها الرئيس هادي؟ وأليس من عقد وسعى وأحضر المجلس وأشرف عليه هو الرئيس هادي وتحت مظلة وسقف الرئيس هادي والشرعية وحكومته؟.

إذن هل استطاع هادي أن يوقع طارق عفاش في فخ القبة البرلمانية, واستطاع أن ينتزع منه اعترافا بعد خمسة أعوام من العناد والرفض بشرعية هادي أم أن الاعتراف بمجلس النواب من أجل تثبيت كتلة وشرعية مؤتمر الشمال وتأييد تربع البركاني على كرسي البرلمان وعودة مطرقة المجلس إلى أيادي موتمريي الشمال.

لمن وجه (الميسري) صفعته السياسية ؟

قد يكون من المجازفة وعدم الإنصاف تفسير وتحليل تصريح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بأنه متناقض من خلال التأييد والرفض.

حيث إن المتعمق والمتمعن لتصريح الميسري وتفسير جزئيات كلمات, سيجد أن الرجل وجه صفعة مدوية ورسائل في غاية الأهمية لكثير من الأطراف والقوى السياسية في الساحة والمشهد اليمني.

ومن ذلك أنه وجه صفعة مدوية لكل القوى الساعية إلى إعادة استنساخ وتفعيل قوى هشة غير قادرة على العطاء في الحقل السياسي وفي مضمار الأزمة الحاصلة.

رفض الميسري تكتل الأحزاب وتبرأ المؤتمر الجنوبي منه هو رفض قاطع لكل أشكال وأصناف الاستنساخ غير المجدي وغير المفيد.

وبذلك يكون الرجل قطع الطريق على دعم وإسناد وجهة سياسية محروقة وغير قابلة في الشارع اليمني عامة، وهي صفعة في وجه تلك الوجوه المراد استنساخها بين الهيمنة والسيطرة الحزبية.

وفي الضفة الأخرى إرسال رسائل مفادها أنه مع أي تحركات وخطوات من شأنها إعادة الدولة ومؤسساتها وحضورها على أرض الواقع من خلال تأييد مجلس النواب في سيئون.

من يترأس المؤتمر الشعبي العام ؟

من يتوهم بأن تقليد البركاني لرئاسة مجلس النواب قد حسم موضوع الزعامة والسيطرة على المؤتمر الشعبي العام, أعتقد أنه مخطئ, ومن يعتقد بأن القوى المؤتمرية سلمت المنديل في صراع كرسي المؤتمر فذلك معتقد غير صحيح.

صراع ونزاع يقوده رجل جنوبي في سبيل إعادة المؤتمر إلى الموتمريين الجنوبيين, ويسعي وحيدا مفردا في وسط تحالفات الشمال المؤتمرية من أجل الظفر برئاسة المؤتمر الشعبي العام, وإعادة شكله ولونه بصفات جنوبية خالصة.

يقود أحمد الميسري كتلة الموتمريين الجنوبيين لزعامة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي, ويقابله في الضفة الأخرى سلطان البركاني الذي يقود كتلة المؤتمريين الشماليين, فبين هذا وذاك يكمن الصراع والنزاع على المؤتمر الشعبي العام, فالميسري ينطح ويصارع من أجل الهيمنة والسيطرة الجنوبية على المؤتمر الشعبي العام في زحام كل المصاعب والمتغيرات والتقلبات والأحداث الصعبة وكل ذلك من أجل تثبيت مؤتمر جنوبي عام يكون له الكلمة العليا والأولى والحاكم الأول في المؤتمر الشعبي العام بعد الهيمنة والاستحواذ الشمالي طيلة أعوام ماضية.

وفي المقابل يتمسك البركاني بإعادة المؤتمر إلى أحضان أولاد عفاش في ظل المواجهة الشرسة من الميسري, وعلى الرغم من وجود قوى دولية إقليمية تحاول إعادة المؤتمر الشعبي العام باستنساخ أدوات عفاش الشمالية ولكنها تنصدم بعواصف ورياح ميسرية قوية ترفض الرضوخ والانكسار أو الخضوع أو الخنوع والعودة إلى مؤتمر الشمال القديم.

فبين دعم واسناد دولي وإقليمي للبركاني لعودة وإحياء المؤتمر الشعبي العام الشمالي وبين مواجهة شرسة وقوية من رياح وعواصف آخر رجال الدولة الشرعية من الأسماء الجنوبية.. من يظفر بترؤس المؤتمر الشعبي العام، الميسري ومؤتمره الجنوبي أم البركاني ومؤتمره الشمالي؟.


المزيد في ملفات وتحقيقات
دجاج القضية
#دجاج_القضية! فتحي بن لزرق قبل أسبوعين من اليوم كنت في زيارة إلى مدينة لودر بمحافظة أبين ، تجولت بشوارع المدينة وهالني حجم التوسيع التجاري الضخم في المدينة . على نحو
قصة من عدن: مروحة حكاية  قيس واخته .. وكيف التعايش مع القطط والفئران
  تواصلا لتوزيع مراوح الشحن للناس المحتاجة لها في هذا الحر الشديد والرطوبة العالية التي تمر بها مدينة عدن هذه الأيام تواصلت أمس مع زميلي الصحفي الرياضي الشاب
تقرير يرصد تسارع المستجدات في شبوة بين التهدئة والتصعيد
تقرير / عبدالرقيب فارع مرحلة‭ ‬جديدة‭ ‬من‭ ‬الصراع‭ ‬تشهدها‭ ‬محافظة‭ ‬شبوة‭ ‬بتدشين‭ ‬المجلس‭ ‬الانتقالي‭ ‬الجنوبي‭ ‬أمس‭ ‬الاثنين‭ ‬مظاهرات‭


تعليقات القراء
380333
[1] مؤتمري الجنوب مجرد مرتزقة صغار امام اسيادهم في الهضبة
الأربعاء 17 أبريل 2019
صلاح | عدن
ومايفعل العبيد لاسيادهم. وهل يستطيعون التطاول على اسيادهم وعلى من صنع منهم ساسه ولم يكونو شيء يذكر

380333
[2] لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحا
الأربعاء 17 أبريل 2019
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى | لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة

380333
[3] لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحا
الأربعاء 17 أبريل 2019
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى | لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة

380333
[4] جنوبي
الأربعاء 17 أبريل 2019
جنوبي | جنوبي
#الإرهاب يمني#

380333
[5] الميسري فاقد البوصلة مثله مثل أي قيادي جنوبي تايواني
الأربعاء 17 أبريل 2019
علي طالب | كندا
الميسري فاقد البوصلة مثله مثل أي قيادي جنوبي تايواني . أولا المؤتمر تجمع قبلي عسكري متخلف يضم ويخدم عصابة عفاش وهو تجمع شمالي بامتياز . الجنوبيون الذين استقطبهم عفاش الى المؤتمر مثل ؛ الميسري والدنبوع وابن دغر ماهم وآخرين هم مجرد أفراد يبحثون وراء مصلحة شخصية لا توجد عندهم قضية ولا هدف ولا روح وطنية ونجد معضمهم كانوا في الحزب الاشتراكي وانتقلوا الى المؤتمر بعد سيطرته على الحكم. الدنبوع يحاول ان يتشبث بالكرسي ويجند عناصر مثل الميسري يتبنى مؤتمر جنوبي احتياط في حالة انهم حاولوا إزاحته يكون عنده بديل ، لكن لا عبدربه ولا الميسري يستطيع ان يمخر في بحر الشماليين ولذا نرى تكتلهم وفرض المتخلف البركاني في رىياسة مجلس الدواب في سيوون . ر ضخ لهم الدنبوع وترك الميسري في العرى في حيرة من نفسه لا انه جنوبي ولا شمالي وأصبح خارج اللعبة . الان الدور على الدنبوع اما الميسري انتهى وهي مسالة اعادة ترتيب القوى لإزاحة الدنبوع وإعادة تقاسم السلطة بين المؤتمر والإصلاح استعدادا للمصالحة مع الحوثي وتعود حليمة الى عادتها القديمة في اجتماعهم على هدف واحد هو السيطرة على الجنوب والجنوبيون لابد ان يأكلوا هوا وهم يستحقون ذلك.

380333
[6] ابحث عن المرض بالطريقه الصح تحصل على العلاج
الأربعاء 17 أبريل 2019
مشرق | الصبيحه
ماهو المؤتمر الشعبي العام. .....توصيف على حالته الطبيعيه بعيد عن العصد والكلام الغير الواضح لتعالج الأمور من جذورها اذا يبحثون عن المرض ويبحثون عن العلاج. .......حزب المؤتمر هو حزب علي عبدالله صالح الأحمر يحكمه بطريقه فعليه وعلى أرض الواقع الزيديه العنصريه النسخه التاريخيه للامه الزيديه والتي كانت في صراع وحروب تاريخيه مع الجنوب الشافعي هذا توصيف حزب المؤتمر الذي كان يحكم اليمن توصيف لازياده ولانقصان حسب الواقع وكذالك التوصيف ينطبق على الإصلاح نفس المؤتمر بكل المقاسات. ........طيب قد يقول قائل في بالمؤتمر والإصلاح شوافع من اليمن الأوسط وجنوبيين نعم ولاكن ليس لهم سلطه نافذه على أرض الواقع وإنما وضعوا مجرد تشريع للحكم الزيدي الأمامي وهم كانوا معذورين لأنهم كانو مجبورين لفرض الحكم الزيدي الأمامي بالقوه. .........قد يتساءل لماذا الميسري انفرد بمؤتمر جنوبي بعيد عن القوه الزيديه القديمه .....الجواب لأن الميسري وعبدربه منصور هادي ومن كانوا بالموتمر القديم المجبورين فيه سابقا أصبحوا اليوم ذو قوه وباس من حقهم إثبات قوتهم وتحرير أنفسهم وتحرير ابنا جلدتهم الشوافع الذي كان مستعبدهم بمى يسمى المؤتمر او الاصلاح الزيدي الأمامي وان أرادوا المستعبدين من الشوافع من قبل الزيديه الأمامي إلا إخوانهم الجنوبيين الشوافع كان خير وبركة شرط ان تخلصوا من تبعية الاستعباد الزيدي التاريخي فيهم هذا الكلام على أرض الواقع بدل الكلام الفاضي اذا تبحثون عن مرض وعلاج

380333
[7] خنافس وقنافذ الجنوب المؤتمريون!!!!!!!
الأربعاء 17 أبريل 2019
حنظله الشبواني: العولقي | بدون لوحه بأمر البركاني!!!!!!!!!
بن جاحب يطرح ويجمع في دائره 5 .=5_5=. كما عرّف الاخ طالب من / كندا: المؤتمر الشعبي العام وتركيبته حقيقه لا يكاد يختلف عليها اثنان!!!!!! موضوع الميسري وعبدربه ، ومحاولة ركوب حصان عفاش الذي ركبه قبل سنوات وودّف به في مقبرة العرضي!!!!!! وتكسرت قوائمه وكما هو معروف الحصان اذا تكسرت قوائمه لا يمكن تجبيره، وفي الغرب ، يطلقون عليه رصاصة الرحمه!!!! المارمي: والميسري يخاطرون بهذا الشيبه الذي بلغ من العُمر. عتياّ، فهو في الاساس ليس خيال بل سائس في احسن الاحوال! اما الميسري ، فهو كمن يتبع الساقط من المتاع للقافله،، عملية استنساخ مؤتمر شعبي في الجنوب، عار ومذلّه، لانك تستنسخ تكتل قبلي متخلف انتهك عرضك وارضك، ولا هناك ميزه له يمكن ان تعتز بها ، لتعيد تلك الصوره المشومه وتعلقها في بتربنت وطنك!!!!!!!!! رئاسة هذا المؤتمر الشعبي العام كانت تكمن في عفاش، ولا يمكن لاحد من اتباعه ان يسد الفراغ مهما يكن، اللهم الا نجله احمد علي ربما يكون صوره مستنسخه من ذاك الوجه المعروف، عبدربه شخصيه مهزوزه حتى ولو رفعته قوى معينه للاستفاده منه، يظل اخف وزن في الساحه، البركاني جاء ولديه اجنده معينه وهي اعادت الزخم للمؤتمر ومحاوله لاخذ حصته من الكعكه، ومش مهم يأتي على ظهر عبدربه او دولة ما، من التحالف!!!!!! مكون الميسري مثل مكون السعيدي،، اذا ماشي لحم كثّروا من المرق ههههههه وكل وجه من احزاب اليمن يظل مرفوض في الجنوب العربي وجوداً او استنساخاً بما في ذلك حزب الحُجريه، وما كان يعرف بالحزب الاشتراكي اليمني،،، ناهيك عن كره الوطن الحزبيه الضيفة، اخذاً بمقولة القاضي عبدالرحمن الارياني الشهيره( من تحزّب خان))))) عليه اعلموا ان تكتل سيؤن سيمد الجسور الى صنعاء ومن ثم تلتقي الورثه على المهم!!!!!!!?? وفي كل الاحوال، من يخسًر هو الوطن والانسان الجنوبي/ المخدوع دائماً،، قد لا ترون عبدربه بعد عامكم هذا!!!✍️☝️

380333
[8] ياعلي طالب يا كندى الجنوب قوي برجاله وليس با الميسري او عبدربه
الأربعاء 17 أبريل 2019
العوذلي | ابين
نحن ظحينا في الجنوب الف مالفه من شهدا طرد محتل زيدي ولايمكان ان يعود لا عدن والجنوب في الجنوب رجال مستعده التضحيه لا يمكن

380333
[9] تكوين أحزاب غير المسميات الاماميه الزيديه جنوبيه وكذالك مسح مسمى الاضتراكي من الجنوب
الخميس 18 أبريل 2019
مشرق | الصبيحه
حنظلة الشبواني كلام صحيح إذن على الميسري وكل جنوبي سرعة تكوين أحزاب جنوبيه بمسى جديد

380333
[10] اتحاد الجنوب العربي
الخميس 18 أبريل 2019
مقبل | شبوه
يعمل المؤتمر مثل الانتقالي هو أساسا الاشتراكي ويغير اسمه المؤتمر باءسم جديد اتحاد الجنوب العربي

380333
[11] رساله للهدار رئيس مجلس ادارة التامينات والمعاشات عدن
الخميس 18 أبريل 2019
متقاعدين عدن | عدن
الاخ الهدار رئيس مجلس ادارة التامينات والمعاشات فرع عدن المحترم نعلمكم بان كل مكاتب بريد عدن تسحب المعاشات لمدة يومين وبعضها ثلات ايام في الشهر كله عدى بريد عدن الا اننا هدا الشهر لنا اكتر من عشر ايام ونحن نتابع بريد عدن لاستلام معاشنا الشهري الا انهم لم يقومو بعملية السحب من البنك وتعبنا كتير بالتكرار والعوده على بريد عدن ومن مناطق بعيده وتحول معاشنا الى صدقه تعطى لنا متى ارادو وهدا الكلام مؤكد لايرضيك بينما كل الدول العربيه تصرف معاشات المتقاعدين في يومين صباح ومساء ويسحبون نقدا يكفي الجميع وعددهم اضعافنا عكس مكاتبنا الدين يقومون الموظفين بتهريب المعاش لمنازلهم ليقومو بصرفه مقابل ثلاته الاف او خمسه الف ريال يدفعه المتقاعد للموظف على حساب معاشه البسيط بينما تحضر العالم ويرسلون المعاشات بصوره فصليه لمنزل المتقاعد وهوا يصرفها في كتير من الاماكن بكل يسر وسهوله قد تقول روحو لمكاتب البريد في اليومين الاولى وضاربو من جيز الناس اقلك نحن يمنعنا مرضنا من المضاربه فنحن مصابون بامراض السرطان والقلب والفشل الكلوي وامراض اخرى اضافه الى الاعاقه لهدا اضطرينا لرفع رسالتنا هده اليك على امل معاملتنا كامراض غير قادين على استلام المعاشات في اليومين الاولى بينما تتبجح الشرعيه بصرف مرتبات موظفين ومتقاعدين كل اليمن وهم مش قادرين يوفرو معاشاتنا بل سرقو مستحقاتنا الماليه والوظفيه للمبعدين الجنوبين والمتقاعدين والشمالين لايوردون ريالا واحدا للبنك المركزي عدن وخاصه محافظة مارب و يسرقون الايرادات المهم منتظرين لكم لانهاء معاناتنا هده وشكرا

380333
[12] وهكذا نتخلص من سحر الساحر عبدالفتاح الجوفي
الخميس 18 أبريل 2019
بارق | المحفد
رقم 10 مقبل كلامه صحيح الانتقالي هو أساسا الإشتراكي والدليل كل قواعده بالمحافظات والمديريات وحتى القرى من الاشتراكيين أو أولادهم وهنا المؤتمر يطلع اذا من الاشتراكيين سابقا الانتقالي حاليا ويعملو حزب مزيج من الجميع توكل ياعبدربه وان ما اقدرة تطلع وكل الميسري

380333
[13] وهكذا نتخلصنا من سحر الساحر عبدالفتاح الجوفي
الخميس 18 أبريل 2019
بارق | المحفد
رقم 10 مقبل كلامه صحيح الانتقالي هو أساسا الإشتراكي والدليل كل قواعده بالمحافظات والمديريات وحتى القرى من الاشتراكيين أو أولادهم وهنا المؤتمر يطلع أفضل من من الاشتراكيين سابقا الانتقالي حاليا ويعملو حزب مزيج من الجميع بس مسمى اتحاد الجنوب العربي انا معترض على ذالك بايقولون حزب السلاطين انا اقترح مسمى أفضل يكون إسم الحزب بدل المؤتمر مجلس الجنوب العربي العام توكل ياعبدربه وان ما اقدرة تطلع وكل الميسري



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرئيس هادي يلتقي محمد العرب ويخاطبه..ما تعريف الوقاحة الجبانة
عقب الكشف عن مساع لتصفيته..السقاف و20 ضابط مصيرهم مجهول
هاني بن بريك: نحن ضد تقسيم اليمن
قال انها ماتت بموت علي صالح..ناشط سعودي:أقولها بالفم المليان ان دولة الجنوب ستقوم
بعد 30 عاماً .. مدرس مصري يعثر على تلاميذه اليمنيين في القاهرة
مقالات الرأي
كنت قد تطرقت بأوقات سابق الى قسم الطوارئ بالمنطقة الثانية لكهرباء عدن و ما تناولته كان يصب في المصلحة العامة
كنت قد تطرقت بأوقات سابق الى قسم الطوارئ بالمنطقة الثانية لكهرباء عدن و ما تناولته كان يصب في المصلحة العامة
حماتي سيدة فلسطينية، كانت معلمة في السابق. تعيش في صنعاء في وضع يشبه الإقامة الجبرية، بوثيقة سفر مصرية لا
 هكذا أصبحت كل الدروب صعبة الارتقاء، مليئة بالحفر والمطبات والحقول الغائمة. فالدرب الذي كنا نقطعه على صوت
أعلم علم اليقين إن ما يخطه قلمي وما أكتبه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  من مقالات عن فخامة الرئيس
كتبت في 30 أبريل (نيسان) الماضي مقالاً في هذه الصحيفة بعنوان «اليمن ليس بمنأى عن تداعيات المنطقة»، وهو ما
في مقال سابق عنوانه «هل نستمر في عد صواريخ الحوثي» تطرقت إلى استمراء الحوثيين في تكثيف إطلاق الصواريخ
مؤسف ما جرى في محافظة شبوة بالأيام الأخيرة من صدامات مسلحة، ولكنها في ذات الوقت كشفتْ لنا هذه الأحداث- على
إرادة الشعوب لا تقهر ,هكذا تعلمنا منذ نعومة أظافرنا , ولا أحد يستطيع أن يزايد على إرادة  أغلبية أبناء الجنوب
  نعم الدولة الإتحادية هي محطة لتحديد ملامح المستقبل ومنها سيكون الإنطلاق نحو تحديد المكانة السياسية
-
اتبعنا على فيسبوك