آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

رياضة


مكتب الشباب والرياضة بعدن يطالب الجهات المعنية بالحماية الأمنية

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - 12:40 م بتوقيت عدن

مكتب الشباب والرياضة بعدن يطالب الجهات المعنية بالحماية الأمنية

عدن(عدن الغد)محمد عبدالناصر:

خاطب مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن الجهات المعنية وطالبها بتوفير الحماية الأمنية ومنع دخول السلاح إلى الملاعب الكروية التي تحتضن منافسات بطولة بلقيس الكروية بعدن.

حيث تم هذا التخاطب الرسمي من قبل المهندس نعمان شاهر علي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بعدن مع قيادتي السلطة المحلية والأمنية في العاصمة عدن ، وكذلك مع الجهة المشرفة والراعية للبطولة ، والمتمثلة في شركة طيران الملكة بلقيس ونبه إلى ضرورة توفير الحماية الأمنية ومنع دخول الاسلحة إلى الملاعب لغير الجهات الأمنية المكلفة بحماية الملاعب ، كما تم تنبيههم إلى الخطورة والفوضى التي قد تدفع بالجماهير الرياضية إلى افتعالها في ظل غياب الجانب الأمني لحماية منافسات البطولة التي تحظى وتزداد بالحضور الجماهيري الكبير ، خاصة في تلك الملاعب التي تفتقد للمدرجات الواسعة في ظل تدفق الجماهير على ملاعب الأندية التي خصصت أصلاً للحصص التدريبية.

علماً أنها غير مؤهلة لاستيعاب المباريات الرسمية لافتقارها لوجود المدرجات الخاصة باستيعاب الحضور الجماهيري الكبير ، والذي قد تتسبب بتشكيل زحمة كبيرة بفعل تدفق الجماهير وهو ما قد يشكل الخطر الأكبر على تلك الجماهير في حالة وقوع الكارثة .. لا سمح الله.

 

كما طالب المهندس نعمان شاهر قيادات الأندية ومنتسبيها ، وحث مشجعي كافة فرق الأندية على الالتزام والانضباط ، والتشجيع بطرق تتجلى فيها الروح الرياضية والقيم والأخلاق الرياضية والإخاء ، والذي يعكس روح المحبة والألفة بين الأندية ورياضييها ، بعيداً عن التعصب الأعمى ، والتعبئة الخاطئة للجماهير الرياضية ، والتحلي بتحقيق الهدف الأسمى من إقامة مثل هذه الأنشطة الرياضية التي تخدم رياضة عدن العريقة بتاريخها وأمجادها المعروفة.