آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

وفيات


قيادات عسكرية في وزارة الدفاع تعزي في وفاة اللواء العمودي

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 10:24 م بتوقيت عدن

قيادات عسكرية في وزارة الدفاع تعزي في وفاة اللواء العمودي

عدن ( عدن الغد) خاص :

بعثت عدد من القيادات العسكرية في وزارة الدفاع، برقية عزاء ومواساة إلى الأخوة عبدالله ومعين عبدالقادر العمودي وكافة أفراد أسرتهم الكريمة، عزوهم فيها في وفاة والدهم المغفور له بإذن الله تعالى اللواء الركن عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع لشؤون القوى البشرية، الذي وافته المنية يوم أمس الأثنين بالعاصمة المصرية القاهرة، إثر حادث مروري مؤسف تعرض له أثناء عبوره أحد شوارع مدينة القاهرة.

وأعربت برقية العزاء التي رفعها كلا من العميد ركن جغمان الجنيد مدير دائرة الاستخبارات العامة في وزارة الدفاع والعميد ركن شمس الدين بكيلي مدير دائرة التامين الفني في وزارة الدفاع والعميد ركن عبدالله عبدربة مدير الدائرة المالية في وزارة الدفاع والعميد ركن ناصر عبدالرب مدير دائرة الاستخبارات الاستراتيجية في وزارة الدفاع والعميد ركن محمد عمر الجفري مدير دائرة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع والعميد ركن احمد سالم الوادي مدير دائرة التسليح في وزارة الدفاع والعميد ركن سعد راجح سعد مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع إلى أبناء وأسرة اللواء العمودي عن تعازيهم الحارة ومواساتهم لأسرته وآل العمودي كافة برحيل المغفور له بإذن الله تعالى اللواء الركن عبدالقادر العمودي، مؤكدين بأن رحيله شكل صدمة قاسية للمؤسسة العسكرية والوطن عموما، معبرين عن مواساتهم في مصابهم هذا الأليم.

وأشادت القيادات العسكرية في برقية العزاء بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والبطولية التي خاضها في مختلف المواقع التي شغلها طوال مشوار حياته العملية الحافلة بالعطاء ومواقفه البطولية التي خاض غمارها مدافعاً عن الوطن والجمهورية وآخرها أدواره المشهودة في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية .

لافتين إلى المواقف الشجاعة للفقيد رحمة الله عليه كأحد أبطال معركة تحرير عدن وواحدا من أهم القادة الذين صنعوا انتصار تحرير العاصمة المؤقتة عدن في رمضان تموز صيف العام 2015م وتطهيرها من مليشيا الحوثي الانقلابية .. مشيرين إلى أن الفقيد لم تخلُ جبهات القتال حول عدن وداخلها من شخصه وبصماته التي وضعها في خطوط النار مع شباب عدن في الدفاع عن مدينتهم، فمثل الفقيد رحمة الله عليه هدفا كبيرا لمليشيات الحوثي فسعت جاهدة ذات يوم اغتياله حينما حاصرت منزله في بير فضل.. وبرحيله فقد خسرت اليمن والمؤسسة العسكرية واحد من خيرة رجالها وقادتها الأخيار الذين أثروا حياتهم فداءً للوطن وخدمة شعبنا اليمني العظيم.

وترحمت القيادات العسكرية في ختام البرقية على روحه الطاهرة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ...وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

المعزون /
العميد ركن جغمان الجنيد
مدير دائرة الاستخبارات العامة في وزارة الدفاع

العميد ركن شمس الدين بكيلي
مدير دائرة التامين الفني في وزارة الدفاع

العميد ركن عبدالله عبدربة
مدير الدائرة المالية في وزارة الدفاع

العميد ركن ناصر عبدالرب
مدير دائرة الاستخبارات الاستراتيجية في وزارة الدفاع

العميد ركن محمد عمر الجفري مدير دائرة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع

العميد ركن احمد سالم الوادي
مدير دائرة التسليح في وزارة الدفاع

العميد ركن سعد راجح سعد
مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع