آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

المهجر اليمني


الوجيه يرأس وفد بلادنا في ملتقى الشباب العربي والأفريقي

السبت - 16 مارس 2019 - 09:10 م بتوقيت عدن

الوجيه يرأس وفد بلادنا في ملتقى الشباب العربي والأفريقي

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

انطلقت ،اليوم السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، بمشاركة نائب وزير الشباب والرياضة اليمني الأستاذ منير الوجيه ومستشار وزير الشباب والرياضة الاستاذ فهمان حمادة.

وشكر نائب وزير الشباب منير الوجيه جمهورية مصر وقيادتها على احتضانهم لمثل هذه الفعاليات الشبابية الهامة والتي تساهم في خلق وعي شبابي عربي يعمل على صناعة السلام وتحقيق التنمية للشعوب العربية.

ويهتم الملتقى الذي يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضايا المتعلقة بواقع ومستقبل المنطقة العربية والقارة الأفريقية حيث يناقش المشاركون فيه ،عبر عدة جلسات، موضوعات مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية وأثر التقنية الحديثة والابتكار فى أفريقيا والمنطقة العربية.

ومن المقرر أن يتخلل الملتقة عقد مائدة مستديرة لإجراء حوار بين المشاركين حول سبل الاستفادة من وادي النيل كممر للتكامل العربي والأفريقي، إلى جانب عقد ورشة عمل عن "تنمية منطقة الساحل"، بالإضافة إلى إقامة ورشتي عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والأخرى بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي".

وتتركز أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والأفريقي، خاصةً فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019. كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربي والقارة السمراء.

كما يضم الملتقى ايضا العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين فى مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.