آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار وتقارير


الارياني.. يجدد التأكيد على ضرورة نقل مكاتب الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية إلى عدن

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 08:14 م بتوقيت عدن

الارياني.. يجدد التأكيد على ضرورة نقل مكاتب الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية إلى عدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

جدد وزير الإعلام معمر الارياني التأكيد على ضرورة نقل مكتب الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية للعاصمة المؤقتة ‎عدن، لإدارة أنشطتها بصورة طبيعية.

وأكد وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع التواصل" تويتر"‏ أن الاعتداءات المتواصلة من ‎المليشيا الحوثية على العاملين في مجال الاغاثة، جرائم مدانة، تؤكد تنصلها من كل القوانين والأعراف.

واستعرض الارياني تقريرا لمجلة الفورين بوليسي الأمريكية عن المخاطر التي يتعرض لها العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية في مناطق سيطرة ‎المليشيا الحوثية الايرانية والتي تشمل ‎صنعاء والأجزاء الغربية من البلاد، مؤكدة أن الهجمات الحوثية التي تزايدت مؤخرا قد تؤدي إلى تعميق الأزمة الإنسانية في البلاد.

‏ونقل التقرير عن عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن إنهم يستهدفون بشكل متزايد من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران على نطاق يمكن أن يهدد الجهود الرامية إلى مساعدة ملايين المدنيين الذين وقعوا في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وهو ما يعرض الملايين للخطر.

وأشار التقرير إلى احتجاز ‎المليشيا الحوثية أوفي النعامي وهي المدير القطري ل سيفرورلد،وهي منظمة غير ربحية مقرها في بريطانيا أواخر يناير،واطلاقها في 16 فبراير بعد ضغوط دبلوماسية مستمرة، حيث أثارت الحادثة استياء مسؤولي الإغاثة الآخرين ومخاوفهم من أن تقوم المليشيا بعمليات اختطاف مماثلة.