آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:22ص

أخبار وتقارير


نائب رئيس الوزراء يشيد بالدور التنموي للمؤسسة الاقتصادية في المحافظات المحررة

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 08:08 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء يشيد بالدور التنموي للمؤسسة الاقتصادية في المحافظات المحررة

عدن(عدن الغد)خاص:

أشاد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بالدور الوطني التي تقوم به المؤسسه الاقتصادية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة.

وثمن الخنبشي دور العاملين في المؤسسة الذين يعملون ليل نهار لإنجاح عمل المؤسسة وإعادته الإعتبار لها باعتبارها أحد أهم الصروح الاقتصادية الوطنية .

مشيرا إلى أهمية استعادة دورها الوطني في عملية التوازن الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص باعتبارها عمود التوازن الاقتصادي .
جاء ذلك لدي استقباله المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية الاستاذ سامي السعيدي.

وفي اللقاء اطلع نأئب رئس الوزراء على عمل القطاعات الخدمية التي تم تفعيلها بعد قرار رئيس الجمهورية بنقل نشاطها من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقته عدن بعد نهب ميليشيات الحوثي الانقلابية مقدراتها والعبث في أصولها في المحافظات التي تسيطر عليها .

وتضمن اللقاء استعراض جمله من الإجراءات التي اتخذتها قيادة المؤسسة الاقتصادية في استعادة تفعيل نشاط المؤسسة انطلاقا من العاصمة عدن والإسهام في عودة عجلة التنمية في المحافظات المحررة .

و من جهته أكد السعيدي أن المؤسسة أصبحت أحد أهم المؤسسات الوطنية التي تستند إليها الحكومة في تنفيذ برامجها التنموية في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.

موضحا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية بدعم الجهود التي تبذل في استعادة دور المؤسسة من خلال توجيه الحكومة بدعم وتسهيل المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة في مختلف القطاعات.

ونوه السعيدي إلى حرص المؤسسة المتواصل لافتتاح وتفعيل فروع المؤسسة في المحافظات المحررة بعد استعادة أصولها وعقاراتها وتأهيل بنيتها التحتية.