آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


الكشف عن فساد كبير في مشروع مياه صلاح الدين بعلم من المجلس البلدي

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 07:48 م بتوقيت عدن

الكشف عن فساد كبير في مشروع مياه صلاح الدين بعلم  من المجلس البلدي

عدن (عدن الغد) خاص:

كشفت مصادر إعلامية عن فساد كبير في مشروع مياه صلاح الدين من قبل مؤسسة المياه علم اوبتواطؤ من قبل المجلس البلدي الذي يساعد هو الآخر في معاناة المواطنين بالمنطقة.

وقال  المصدر إن المشروع الذي تقوم به حاليا منظمة كير العالمية وبالاشتراك مع مؤسسة المياه فيه تلاعب وفساد كبير، فالمقرر أن يكون مد الأنابيب بقطر 24 بوصة او 16 بوصة،  فقد فوجئنا بمد انبوب بقطر 12 بوصة مع العلم ان الانبوب القديم بقطر 24 والمفترض ان يكون لصلاح الدين، وهو انبوب تابع لمنطقة صلاح الدين وقد حول الى الخيسة.

وأضاف المصدر الإعلامي انه وبعد استشارة المهندسين في مؤسسة المياه أفادوا بأن مد انبوب بسعة 12 بوصة واشراكه مع انبوب 24 بوصة لا ينفع ويصعب وصول المياه الى المنطقة مع أنها في موقع مرتفع.

واشار المصدر الى ان المجلس البلدي متواطئ على المشروع الذي قيمته ثلاثمائة وخمسة وسبعون مليون ريال والممول من الهيئة الكويتية (الكويت الى جانبكم) والمنفذ من قبل مؤسسة التواصل للتنمية.. والى  جانب هذا المشروع قيمة العمالة الممولة من منظمة كير العالمية (30 الف دولار) والانابيب والمعدات من مؤسسة المياه بعدن.

وأكد المصدر ان المجلس البلدي يقوم بدور المتواطئ على مئات الملايين وباتفاق مع مؤسسة المياه والسلطة المحلية بالمديرية على حساب مصلحة المواطنين، وحرمانهم من الماء.

وتمر منطقة صلاح الدين بمعاناة انسانية يرثى لها من انعدام مياه الشرب الذي يعرقل وصولها اليهم مجموعة من الفاسدين بعلم وتواطؤ المجلس البلدي الذي يشارك هو الأخر في معاناة الناس إمام مرأى ومسمع الجميع منذ ربط انبوب الخيسة بمنطقة صلاح الدين.