آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:53م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يناقش مع شبكة سوى لبناء السلام خطة الشبكة لتعزيز مبدأ السلام في زنجبار

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 09:12 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يناقش مع شبكة سوى لبناء السلام خطة الشبكة لتعزيز مبدأ السلام في زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج الكثيري صباح يوم أمس بمكتبه بديوان عام مديرية زنجبار بالاخت نور قائد رئيسة جمعية المرأة التنموية عضوة شبكة سوى لبناء السلام لمناقشة اهداف الشبكة في تعزيز مبدأ السلام بمديرية زنجبار وخطة الشبكة في إقامة ورشة عمل حول تعزيز مبدأ السلام يشارك فيها العسكريين والأمنيين بالإضافة إلى القادة وصناع القرار في السلطة المحلية بمحافظة أبين .

وخلال اللقاء أطلع مدير عام زنجبار من الاخت نور قائد على خطة الشبكة وتوجهاتها في تعزيز مبدأ السلام في مديرية زنجبار حيث أشارت إلى أن الشبكة ستقيم ورشة عمل يشارك فيها عدد من أعضاء السلطة وصناع القرار والعسكريين والأمنيين في محافظة أبين واكدت على ضرورة مشاركته في الورشة للمشاركة في وضع المخرجات والتوصيات التي ستخرج بها الورشة باعتباره أحد صناع القرار في محافظة أبين ومديرية زنجبار .

ومن جانبة أكد مدير عام زنجبار على مساندته لجهود شبكة سوى لبناء السلام في مساعيها الخيرة لتعزيز مبدأ السلام في مجتمع مديرية زنجبار مشيراً إلى حاجة محافظة أبين ومديرية زنجبار لانهاء الصراعات والحروب وعدم الدخول في صراعات جديدة لان أبين عانت الكثير من جراء الحروب والصراعات المسلحة التي دمرت كل مقومات الحياة الأساسية وخربت كل شيئ جميل فيها .

واضاف شيخ السلام هو أساس التعايش بين الشعوب فلا حياة بدون سلام ولا تنمية بدون أمن واستقرار فلابد من الجميع أن ينشد السلام من اجل البناء والتنمية والتطور وضمان مستقبل زاهر وآمن للأجيال القادمة لتنعم بحياة هادئة لايعكره صفوها ضجيج ودمار الحروب والصراعات .

الجدير بالذكر أن شبكة سوى شكلت من اربع جمعيات بهدف تعزيز مبدأ السلام وحل النزاعات في إطار مديريتي زنجبار وخنفر .

حضر اللقاء محفوظ فارع عضو الهئية الإدارية زنجبار واحمد فضل الشحيري مدير مكتب مدير عام زنجبار ومحمد الاغبري مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي زنجبار ومحمد صالح عبدالرحمن مدير مكتب الإعلام مديرية زنجبار واعضاء من فريق شبكة سوى لبناء السلام .


*من محمد صالح عبدالرحمن