آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار المحافظات


انعقاد اللقاء التشاوري الأول للأجهزة الأمنية والقضائية والنيابية في أبين

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 09:04 م بتوقيت عدن

انعقاد اللقاء التشاوري الأول للأجهزة الأمنية والقضائية والنيابية في أبين

زنجبار(عدن الغد)صالح المرقشي:

عقد بمدينة زنجبار محافظة أبين صباح هذا اليوم اللقاء التشاوري الأول للأجهزة الأمنية والقضائية والنيابة العامة تحت شعار ( من اجل تحديث آلية العلاقة التكاملية بين القضاء والنيابة والأجهزة الامنية) .

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد على أهمية اللقاء الذي ينعقد في المحافظة والتي تنعم بالأمن والاستقرار .

ونقل نائب وزير الداخلية اللواء الركن / علي ناصر لخشع للحاضرين تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أ / أحمد بن أحمد الميسري " مؤكداً أن اللقاء يمثل نقلة نوعية لتفعيل وتعزيز العلاقة بين الأجهزة القضائية والنيابية والأمنية .

واكد رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس أن القضاء هو الأساس الحصين الذي تقوم عليه جميع الدول " مشيراً إلى أن القضاء هو الملاذ الآمن لجميع الفئات والشرائح المجتمعية حيث يمكن لاي فرد في المجتمع اللجوء اليه لرفع المظالم الواقعة عليه وتحقيق العدالة .

واوضح القاضي / العيدروس بأن أجمالي القضايا التي استقبلتها محكمة الاستئناف في المحافظة منذ يوليو 2017م بلغت 716 قضية تم الفصل في 362 قضية .

وأكدت كلمة المحامين التي القاها محمد فضل الدوبحي على أهمية تفعيل عمل ونشاط القضاء وسرعة التقاضي ونشر العدل على طريق بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وقدمت في اللقاء محكمة استئناف أبين ورقة عمل بعنوان ( رؤية محكمة الاستئناف للآلية الشاملة لإصلاح القضاء واستعادة هيبته) كما قدمت إدارة أمن أبين ورقة عمل بعنوان (علاقة الشرطة بأجهزة القضاء) وقدمت النيابة ورقة عمل بعنوان (النيابة العامة وعلاقتها بالأجهزة الأخرى ) .

حضر هذا اللقاء رئيس النيابة أبو بكر الشقاع ووكيلا وزارة الداخلية اللواء / عبدالله جابر واللواء / احمد مسعود ومدير عام أمن أبين العميد / الخضر علي ناصر النوب .