آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


مخلفات كبيرة بالشيخ عثمان اعتمد لها صندوق النظافة حملة لإزالتها بعد تعطل آليات يملكها الصندوق

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 05:32 م بتوقيت عدن

مخلفات كبيرة بالشيخ عثمان اعتمد لها صندوق النظافة حملة لإزالتها بعد تعطل آليات يملكها الصندوق

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

تسببت أعطال فنية في آليات قديمة يملكها صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن إلى قيام حملة نظافة هذا اليوم بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق بالشيخ عثمان، ومتابعة نائبه الأستاذ نبيل غانم أحمد.

حيث استدعت قيادة صندوق النظافة والتحسين عدداً من الآليات منها قاطرة لرفع مخلفات كبيرة في طريق المصعبين الذي جرى فيه انتشال ما يُقدر بـ 4 نقلات منه إلى المقلب العام للقمامة.

كما شارك عدد من عمال النظافة برفقة تلك الآليات في تنظيف مثلث سوق الحمام بنحو 4 نقلات أخرى، وهو السوق الذي تتراكم فيه المخلفات بشكل كبير نتيجة عدم مقدرة العربات المتوسطة المملوكة للصندوق لتعطلها ودخولها إلى الصيانة.

وفي منطقة السيلة التي تُعد شريان حيوي لكثرة وجود المحلات التجارية والمتسوقين فإنها تنتج الكثير من القمامات أمام تلك المحلات وكذا في زوايا المربعات الممتدة على طول الشارع، فقد نفَّذ صندوق النظافة 4 نقلات إضافية من تلك المنطقة الواقعة في مديرية الشيخ عثمان وأخذتها الآليات إلى مديرية البريقة حيث يقع المقلب هناك.

لتصبح عدد جميع نقلات المخلفات هذا اليوم 12 نقلة، وزنها 13 طن وجميعها من مديرية واحدة فقط.

ويتحمل صندوق النظافة والتحسين عبئاً كبيراً لمواجهة تراكمات المخلفات نتيجةً لتوقف عدد من السيارات المخصصة النظافة بسبب دخولها إلى الصيانة، وهو ما يجعل المسؤولية المُلقاة على عاتق قيادة الصندوق ممثلةً بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة، وأخيه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق كبيرة ومضاعفة ليتم استئجار شاحنات كبيرة وجرافات للقيام بهذه الحملة وغيرها في بقية المديريات.