آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-07:14م

أخبار وتقارير


لقاء تشاوري بأبين للقضاء والنيابة العامة والاجهزة الامنية

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 04:52 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري بأبين للقضاء والنيابة العامة والاجهزة الامنية

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد بزنجبار بمحافظة ابين اللقاء التشاوري الاول للقضاء والنيابة العامة والاجهزة الامنية تحت شعار .. من اجل تحديث آلية العلاقة التكاملية بين القضاء والنيابة والاجهزة الامنية.

وفي بداية اللقاء القى الامين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد كلمة السلطة المحلية اشار فيها إلى اهمية هذا اللقاء، مؤكدا ان هذا اللقاء ينعقد وابين تنعم بالامن والاستقرار بعد سنوات الحرب والنزوح والدمار لابناء ابين فيما نقل نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري لمنتسبي الامن والقضاء والنيابة، معتبرا ان اللقاء يمثل نقلة هامة لتفعيل وتعزيز العلاقة بين الاجهزة الثلاثة الهامة القضاء والنيابة والامن ونعتبر هذا اللقاء بمثابة اعلان ممارسة السلطة القضائية لدورها بعد توقف نشاطها بسبب الحروب التي شهدتها ابين.

كما القيت كلمة المحامين القاها رئيس نقابة المحامين بمحافظة ابين محمد فضل الدوبحي اكدت على اهمية تفعيل عمل ونشاط القضاء وسرعة التقاضي ونشر العدل على طريق بناء الدولة اليمنية الحديثة لافتا انه لايمكن ان تكون تنمية الا بتطبيق القانون وان مهمة القضاء انسانية ونبيلة وهو ميزان الحق والحفاظ علئ هيبة الدولة مترحما في ختام كلمته علئ المحامين عبد الهادي المفلحي وعبدالله اليزيدي وغيرهم والذين. كانت لهم ادوار في الدفاع عن الحق ورفع المظالم.

هذا وكان رئيس محكمة استئناف محافظة ابين القاضي قيصر محمد العيدروس كلمة السلطة القضائية اشار فيها ان القضاء هو الساس الحصين الذي تقوم عليه جميع الدول والممالك والجمهوريات حيث تسن القوانين من خلال الدستور والقضاء هو الملاذ الآمن لجميع الفئات والشرائح المجتمعية حيث يمكن لاي فرد في المجتمع اللجؤ إليه لرفع المظالم الواقعه عليه وتحقيق العدالة لان القضاء في مجموع مفرادته هو العدل والرحمة والمساواة في الحقوق والواجبات.

ولفت رئيس محكمة استئناف ابين ان اجمالي القضايا منذ بدء السلطات القضائية نشاطها من يوليو ٢017م وحتى نوفمبر 2018م 716 قضية تم الفصل في 362 قضية .

هذا وقد قدمت في اللقاء ورقة عمل محكمة استئناف ابين بعنوان رؤية محكمة الاستئناف للالية الشاملة لاصلاح القضاء واستعادة هيبته وورقة شرطة ابين تحت عنوان علاقة الشرطة باجهزة القضاء وورقة النيابة تحت عنوان النيابة العامة وعلاقتها بالاجهزة الاخرئ. هذا وقد تم تكريم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدرع من قبل رئيس محكمة استئناف ابين نظير جهودة المتميزة في دعم اجهزة القضاء والامن.

حضر اللقاء وكيلا الداخلية اللواء احمد علي مسعود واللواء عبدالله يحيى جابر ووكيل محافظة ابين لشؤون الامن والدفاع محمد ناصر الجحماء ومدير عام شرطة ابين العميد الخضر علي النوب ورئيس النيابة بالمحافظة ابوبكر الشقاع وعدد من القيادات في القضاء والامن والنيابة ومدراء عموم فروع الوزارات والمؤسسات.


*من فضل الشبيبي