آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري يزور مكتب المبعوث الدولي في العاصمة عدن

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 04:06 م بتوقيت عدن

نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري يزور مكتب المبعوث الدولي في العاصمة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام المناضل مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري والوفد المرافق له بزيارة إلى مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن والتقى بالاستاذ مروان علي مدير الدائرة السياسية مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن بالعاصمة عدن .

وفي اللقاء تطرق الاستاذ مروان الى عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز وحدة الصف على الساحة الجنوبية وأهمية انجاح الحوارات بين المكونات الجنوبية آلفاعلة من أجل تهيئة الظروف الملائمة لمشاركة فريق جنوبي في المحادثات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة .

وأشاد المسؤول الاممي بالتاريخ الوطني والنضالي المشرف للزعيم حسن باعوم ومجلسه الثوري ومكانته البارزة والرائدة في الحركة الوطنية والثورة الجنوبية .

وأكد على أهمية الحوار بين كافة الأطراف الجنوبية بروح المسؤولية العالية للتوصل إلى توافق على وفد مشترك يمثل الجنوبيين ورافضا بشدة احتكار اي طرف للتمثيل ومؤكدا على أهمية الشراكة في الساحة الجنوبية بعيدا عن الإقصاء .

وكان المناضل مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري قد رحب بالاستاذ مروان علي بتعيينه مديراً لمكتب المبعوث الأممي لليمن في العاصمة عدن وأكد انفتاح الحراك الثوري على الجميع وبما فيه مصلحة الجنوب .

كما أعرب المناضل مدرم ابو سراج عن ارتياحه للدور الذي يقوم به مكتب المبعوث الأممي لليمن في العاصمة عدن وانفتاحه على كافة المكونات الجنوبية آلفاعلة ومؤكدا إلى أهمية بذل الجهود في المرحلة الراهنة من أجل وقف الحرب والعمل على إغاثة النازحين .

واكد مدرم ابو سراج على أهمية اقرار الرؤية السياسية من قبل المشاركين في الحوار من أجل طمأنة شعبنا على التمسك بالقضية الجنوبية مشيرا بأن مجلس الحراك الثوري كان قد اقر رؤيته كاملة بشأن شكل الدولة ومؤسساتها وذلك في المؤتمر العام الثاني للمجلس الذي انعقد في شهر نوفمبر ٢٠١٧ م.

وفي اللقاء تم إقرار استمرار الجهود والتواصل من أجل تذليل الصعوبات والعقبات التي تحول دون لم الصف الجنوبي الواحد .

حضر اللقاء الأخوة محمد دمبع النخعي عضو المكتب السياسي رئيس الحركة الشبابية والطلابية في محافظة أبين وعمر الطلي عضو المكتب السياسي رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة والأخوة بليغ ذيبان وانيس عباد وفؤاد قائد علي أعضاء الهيئة المركزية لمجلس الحراك الثوري واليانا اوفشيفا مسؤولة الشؤون السياسية وميادة صالح من إدارة المكتب الأممي في عدن .