آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير الاقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 03:33 م بتوقيت عدن

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير الاقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي

القاهرة ( عدن الغد ) خاص :

التقى وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج اليوم الأربعاء في مقر البنك الدولي في القاهرة ، المدير الاقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي مارينا ويس.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الحكومة اليمنية و البنك الدولي و سبل تعزيز التنسيق في حشد الجهود المشتركة لإعادة الإعمار و التعافي الاقتصادي مع شركاء التنمية الآخرين . كما تطرق اللقاء إلى مناقشة موائمة خطط و أولويات الحكومة العاجلة مع مشاريع البنك الدولي .

و أعرب وزير التخطيط و التعاون الدولي خلال اللقاء عن دعم البنك النوعي في المجال التنموي و الذي ساعد بشكل ملموس في التغلب على تأثير الحرب و تطلع الحكومة إلى توسيع دائرة المدن و المستيفيدين من مشاريع البنك الدولي .

من جهتها أشارت المدير الاقليمي للبنك الدولي إلى التزام البنك الدائم في دعم في جميع الجوانب التنموية و الفنية و سبل تنفيذها عبر الآليات المختلفة ..
حضر الاجتماع من جانب الحكومة الدكتور محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات و التوقعات الاقتصادية و هشام عبدالملك الوكيل المساعد للوزارة و المهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني في الوزارة و خضر من جانب البنك الدولي رجاء قطان مدير البنك القطري في اليمن .