آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:24م

أخبار المحافظات


إدارة التربية والتعليم بلحج تدشن التسليم الأولي للمواقع المدرسية بمضاربة لحج

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 10:03 ص بتوقيت عدن

إدارة التربية والتعليم بلحج تدشن التسليم الأولي للمواقع المدرسية بمضاربة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دشنت ادارة التربية والتعليم  بمديرية المضاربة والعارة بمحافظة لحج صباح يوم الاثنين التسليم الاولي للمواقع التي نفذها المجلس النرويجي في مدارس المديرية.

حيث  أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ فهد عبدالقادر محي الدين قائلاً: أننا اليوم دشنا موقعين تسليماً أولياً من المقاول بحضور المهندس وهما  مبنى مدرسة الإمام الشافعي بمنطقة الهجرة والمكون من ثلاث غرف مزودة بالطاقة الشمسية ومبنى مدرسة النور بمنطقة تربهة والمكون من غرفتان مزودة بالطاقة الشمسية والكراسي المزدوجة ولبعد المنطقتان إحداهما  في أقصى شرق المديرية والأخرى في أقصى غرب المديرية.

وأضاف مدير التربية اكتفينا بذلك مع عمل بعض الملاحظات من قبل المهندس والعمل بموجبها قبل التسليم النهائي خلال الأسبوع القادم.

وقال بإنه سيتم  تسليم مواقع مدرسة الزهراء بمنطقة ملبية والمكون من فصلان دراسيان وثلاثة فصول بمدرسة خديجة بمنطقة التربة وثلاثة فصول بمدرسة عثمان بمنطقة هقرة جميعهم مزودون بالطاقة الشمسية  والكراسي المزدوجة وادوات النظافة.

واخرها موقعي مدرسة سلمان الفارسي  بمنطقة الشط والمكون من فصلان دراسيان وموقع مدرسة عزافة والمكون من  فصلان دراسيان وجميعهم مزودان بالكراسي المزدوجة والطاقة الشمسية وادوات النظافة.

وشكر المجلس  النرويجي على بصماته التي نحتها في مناطق المديرية وتعتبر مشاريع  مستدامة يستفيد منها الأجيال حاثاً إدارات المدارس الاهتمام بالمباني المدرسية والتوعية بأهميتها والمحافظة  عليها.

الجدير بالذكر أن المجلس النرويجي تدخل في المديرية في الجانب التربوي بشقين  احداهما بناء سبعة عشر فصلاً بمواصفات تربوية ممتازة مع كافة التجهيزات والأخر  ترميم أربع مدارس مع إضافة الحمامات والتي لايزال العمل فيها جاري وعلي وشك الختام.