آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

رياضة


اعتزال أسطورة الكرة النسائية.. البرازيلية مارتا

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 12:04 ص بتوقيت عدن

اعتزال أسطورة الكرة النسائية.. البرازيلية مارتا

عدن الغد متابعات

قالت النجمة البرازيلية مارتا، أسطورة كرة القدم النسائية وصاحبة الكرة الذهبية 6 مرات، إنها قررت التفرغ لعائلتها هذا العام، في بيان مفاجئ نشرته على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

كتبت مارتا، مهاجمة أورلاندو برايد الأمريكي والمنتخب البرازيلي، على حسابها: أريد إبلاغ الجميع بقرار مهم، سأتفرغ هذا العام لعائلتي. في النهاية، العائلة تأتي في المقام الأول.

واحتفلت ماراتا بوصولها إلى عمر الـ33 عاما يوم 19 فبراير، وهي اختارت هذا التاريخ للإعلان لأول مرة عن اعتزالها كرة القدم، رغم أن إدارة ناديها الأمريكي لا علم لها بأسباب القرار ولم يسبق أن تناقشت مع اللاعبة حول ذلك.

ولم تكشف مارتا عما إذا كانت ستشارك مع منتخب بلادها البرازيل في مونديال السيدات الذي تحتضنه فرنسا في يونيو المقبل.

وعلق المدير الفني لمنتخب البرازيل للسيدات، أوسبالدو ألفاريز على ما كتبته ماراتا: هي ستشارك في بطولة “She Beleives Cup” الأمريكية التي تنطلق في 27 فبرايرالجاري، نتواصل معها يوميًا.

هي لاعبة كرة قدم وستترك كل شيء؟.. لا أعتقد، ولم تلمح لهذا الأمر. بينما كان رد فعل ناديها أورلاندو الأمريكي بالرد على ما كتبته مارتا بنفس الصورة التي استخدمتها للإعلان عن هذا القرار، مع عبارة “نعلم أننا عائلتك”.

تتصدر مارتا قائمة الهدافين للمنتخب البرازيلي النسائي برصيد 110 هدفا، وهي الهداف التاريخي أيضا لبطولات كاس العالم للسيدات برصيد 15 هدفا.