آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

مجتمع مدني


تواصل أعمال الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإحصاء بوزارة التخطيط حول نظام KOBOCOLLECTOR

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 07:51 م بتوقيت عدن

تواصل أعمال الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإحصاء بوزارة التخطيط حول نظام KOBOCOLLECTOR

عدن (عدن الغد) خاص:

تواصلت اليوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019م،ولليوم الرابع على التوالي وبوتيرة عالية ولليوم الرابع على التوالي فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإحصاء والتخطيط بوزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها بالمحافظات في نظام KOBOCOLLECTOR.

 

وتنفذ الدورة باشراف معالي وزارة التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس ومدير عام إدارة الاحصاء والتخطيط بالوزارة أ. فضل حيدرة مانع .

 

وافتتح الاستاذ فضل حيدره مانع جدول اليوم الرابع للدورة التدريبية بكلمة توجيهية للمتدربين أشاد في مستهلها بالجهود الحثيثة والمتواصلة للوزارة ممثلة بمعالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس وطاقم إدارة الاحصاء والتخطيط بالوزارة مع الجهات والمنظمات المانحة لاعتماد العديد من تلك الدورات التي تنمي من مهارات وقدرات موظفي الإحصاء والتخطيط للحصول على البيانات الإحصائية بدقة وبأقل تكلفة وجهد.

 

  واستأنف بعد ذلك المدرب م/ردفان عبدالفتاح التدريب بشرح كيفية استخراج البيانات التي يتم إرسالها من الميدان عن طريق برنامج kobotoolbox  وتحويلها إلي برنامج اكسل لكي يتم تحليلها واستخراج المؤشرات التربوية.

 

وتخلل ذلك مداخلة من أ.علي الحداد مدير الاحصاء مأرب أوضح فيها بأنه يمكن الوصول إلي أي سيرفر عبر حساب أي مستخدم  وأشاد المدرب بتلك المداخله المفيدة التي لم توجد في الاصدارات السابقة.

 

وبعد ذلك تم توزيع الأستمارة الإحصائية الخاصة لجمع البيانات من المدارس والمعده من قبل الإدارة العامة للإحصاء والتخطيط بالوزارة لمناقشتها مع مدراء الاحصاء والتخطيط بالمحافظات وأجراء التعديلات اللازمة عليها بما يواكب جمع البيانات الإحصائية من الميدان.

وتم تكليف كلاً من الأساتذة / ناصر احمد وخالد باصريح وعلي جوبان لصياغة أسئلة الأستمارة لتصميمها على برنامج kobotoolbox .

 

كما تطرق المدرب إلي كيفية صياغة أسئلة مقيدة بشرط على برنامج kobotoolbox .