آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:37م

مجتمع مدني


جمعية إنسان التنموية توزع مبالغ مالية للأيتام بالجوف

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 11:27 م بتوقيت عدن

جمعية إنسان التنموية توزع مبالغ مالية للأيتام بالجوف

الجوف (عدن الغد ) خاص :

نفذت جمعية إنسان التنموية اليوم  الزيارة الأولى من النصف الثاني من العام الدراسي من مشروع كفالة طالب العلم  من أبناء الشهداء والأيتام الملتحقين في مدارس المستقبل  بدار القرآن الكريم من مختلف المديريات هذا وقد كان في استقبال الجمعية الأستاذ/ محمد العفاني مشرف مدارس المستقبل في  دار القرآن الكريم وعدد من المدرسين والطلاب . حيث رحبوا بكادر الجمعية واستقبلوهم خير استقبال .

وقد القى الأستاذ/ عادل الروحاني مدير الجمعية كلمة شكر فيها إدارة دار القرآن الكريم والقائمين عليه على الجهد الكبير التي تبذله في تعليم الأيتام ما ينفعهم من العلوم سواء كانت علمية أو شرعية .

 كما حث الاخ مدير الجمعية الطلاب على الجد و الاجتهاد والمثابرة في سبيل طلب العلم ؛ حيث وان المحافظة تحتاج إلى خبرات مؤهلة ومدربة وهم من سيبني الوطن بشكل عام والمحافظة على وجه الخصوص وقد وعد الأستاذ / الروحاني الطلاب من الايتام بالمزيد من الدعم والاهتمام بهم فهناك جوائز قيمة تنتظر الأوائل منهم  وعدد من دورات في مادة اللغة الانجليزية  وهناك العديد من المشاريع التنموية التي ستقدمها الجمعية لهم من أجل تحفيزهم وتشجيعهم  وقد تم توزيع كفالة شهرية لكل يتيم بمبلغ ١٠٠٠٠ ريال يمني .

 كما تم شراء المناهج الدراسية الخاصة بالدار وتوزيعها على الايتام .

 من جانبه أكد مسؤول العلاقات العامة الأستاذ/ عابد حسين عن سعادته في توزيع كفالة طالب العلم وهي الزيارة الاولي في النصف الثاني من العام الدراسي واننا في الجمعية سوف تسعي  ا إلى استمرارية المشروع من أجل تحقيق العيش الكريم للأيتام وتوفير متطلباتهم والانشغال فقط بالدراسة من أجل تحصيل الدرجات العليا والفوز بالمراتب الأولى .

وقد أستعد الأخوة الطلاب من الأيتام بالقيام بما يتطلب منهم على أكمل وجه. كما شكروا ايضا جمعية إنسان التنموية على الجهد الذي تبذله في الاهتمام بهم و الوقوف إلى جانبهم ، كما أنهم لن يخيبوا الظن وانهم قد المسؤولية . وفي ختام الزيارة شكر مشرف الدار الأستاذ/ العفاني الاخوة في الجمعية على هذه المشاريع العظيمة التي تهتم بالجانب التعليمي والتربوي التي من شأنها ان تنبت جيلا زاخر بالمعرفة والعلوم الإنسانية التي يصب ثمرتها في مصلحة الايتام ومصلحة المجتمع. كما شكر الاخ مدير الجمعية الاستاذ / عادل الروحاني الإخوة فاعلين الخير على ما قدموه وبذلوه من كفالات ورعاية الأيتام . ودعي الإخوة التجار وأهل الخير إلى المزيد والمواصلة في كفالات الأيتام كون هناك عدد كبير من الايتام والأسر التي تحتاج إلى كفالات و تحتاج الى مد يد العون لهم والتخفيف عليهم من أعباء المتطلبات الدراسية .

آملين أن تستمر هذه الكفالات الشهرية لما فيه خدمة أبناء الشهداء والأيتام.

* من فيصل الأسود