آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


مكتب الأشغال زنجبار ينفذ حملة لقتل الكلاب الضالة المنتشرة في زنجبار

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 10:13 م بتوقيت عدن

مكتب الأشغال زنجبار ينفذ حملة لقتل الكلاب الضالة المنتشرة في زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

بعد مناشدة الأهالي لمدير عام مديرية زنجبار ومكتب الأشغال نفذ مكتب الأشغال العامة مديرية زنجبار صباح اليوم الأثنين حملة لقتل الكلاب الضالة التي تنتشر في شوارع وأحياء مدينة زنجبار في جماعات وتهاجم المواطنيين ومواشيهم مشكلةً خطراً كبيراً على سكان المدينة .

وفي تصريح لمدير مكتب الأشغال العامة زنجبار نبيل الباهزي أوضح فيه أن هذه الحملة تمت تحت إشراف المفتش الصحي الدكتور عبدالله لسود وبمشاركة مدير إدارة صحة البيئة في مكتب الأشغال زنجبار حسين الساحمي وتأتي هذه الحملة بناءً على توجيهات مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج الكثيري بعد تلقيه بلاغات وشكاوي من قبل المواطنيين الذين تضرروا من انتشار هذه الكلاب الضالة الذين أكدوا أن الكلاب أضحت تهاجم الناس والمواشي وأصبحت خطراً عليهم وعلى أطفالهم ولكي لايزداد ضخايا هذه الكلاب قمنا بهذه الحملة .

وشكر الباهزي محافظة المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم على دعمه لهذه الحملة وكذلك مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج على تعاونه ومساندته جهود مكتب الأشغال زنجبار وأشرافه المباشر على قيام هذه الحمله وتسهيل مهمة فريق العمل المشارك في الحملة .

وبدوره أهاب مدير إدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال زنجبار بمواطني مديرية زنجبار بالتعاون مع عاملي الحملة والابلاغ عن مواقع تواجد الكلاب الضالة من أجل نجاح هذه الحملة وتحقق أهدافها في القضاء على الكلاب الضالة نهائياّ .

الجدير بالذكر أن هذه الحملة هي الثالثة التي ينفذها مكتب الاشغال بزنجبار ويتم إستخدام مادة سامة لقتل الكلاب الضالة ومن ثم جمعها ونقلها إلى مكب النفايات في أطراف مدينة زنجبار بعيداً عن تجمعات السكان وإحراقها ودفن مخلفاتها .


*من محمد صالح عبدالرحمن