آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:51م

رياضة


الشعلة يهزم النصر في بطولة طيران بلقيس الكروية

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 08:33 م بتوقيت عدن

الشعلة يهزم النصر في بطولة طيران بلقيس الكروية

عدن (عدن الغد ) خاص :

حقق فريق الشعلة فوزه الثاني في منافسات بطولة طيران بلقيس التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن ؛ بدعم وتمويل شركة طيران الملكة بلقيس .

جاء ذلك بعد فوزه؛ اليوم الاثنين؛ على مضيفه النصر العدني بأربعة أهداف مقابل هدفين ؛ ضمن الجولة الثالثة من البطولة .

على خلاف كثير من المباريات ؛ لم تشهد مباراة النصر والشعلة الكثير من جس النبض؛ حيث بادر الفريق الضيف بالهجوم منذ وقت مبكر؛ وما أن بلغت المباراة دقيقتها الخامسة حتى دشن لاعبو الشعلة الخطورة بتسديدة كادت تستقر في الزاوية اليسرى للمرمى  لولا براعة حارس النصر ماجد العمودي الذي أعلن عن نفسه مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية.

الشعلة لم ينتظر كثيرا بعد تلك التسديدة المبعدة ؛ حيث أعاد اللاعب المتحرك محمد الداحي المحاولة مرة أخرى بتسديدة بعيدة ضربت أسفل القائم الأيسر لمرمى النصر وسكنت الشباك هدفا أول للشعلة في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء .

الأفضلية الشعلاوية تواصلت؛ لتأتي الدقيقة (26) بالفرحة الثانية للفريق الأصفر؛ عندما استغل ( الداحي)  خطأ فادحا من دفاعات النصر وشق طريقه بسهولة باتجاه المرمى وحارسه ماجد العمودي الذي لم يستطع فعل شيئ أمام تسديدة الداحي واكتفى بمتابعتها تتهادي إلى الشباك؛ فيما مدافعوه ينظرون إلى الحكم التي أعلن شرعية الهدف.

الشوط  الثاني شهد أكثر من سيناريو ؛ حيث سجلت بدايته  محاولة نصراوية خجولة انتهت لدى دفاع الشعلة بقيادة  قشمر ومتعب نجيب ومن خلفهم الحارس المتمرس سالم عبدالله عوض؛ قبل أن يستفيق لاعبو الشعلة؛ لينجحوا في إضافة الهدف الثالث عن طريق منيف جسار في الدقيقة (47) بعد ثنائية جميلة مع  الداحي.

بعدها كاد الداحي أن يضيف الهدف الرابع لولا نجاح الحارس في التعامل مع كرته الانفرادية .

 محاولات الشعلة تواصلت عبر خلدون علي ومحمد  الداحي ومنيف جسار ؛ حتى تمكن (جسار) من إضافة الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (62)؛ لتدخل المباراة منعطف الاستسهال بالنسبة للاعبي الشعلة الذين سعوا لتعزيز الغلة التهديفية؛ واضعين النقاط الثلاث في محفظتهم!.

ويتدخل مدربي الفريقين من خلال إجراء التغييرات المسموح بها لكل فريق تبدل سيناريو الأداء في الملعب ؛ حيث لعبت تبديلات النصر دورها في تنشيط الجانب الهجومي للفريق؛ مقابل دفع مدرب الشعلة بالبدلاء وإراحة عناصره الأساسية؛ الأمر الذي أعطى النصر أفضلية واضحة في الوسط ساعدته على تقليص الفارق في الدقيقة(81) عن طريق ركلة جزاء نفذها صادق محمد علي مسجلا الهدف الاول لفريقه؛ قبل أن يتمكن زميله احمد فضل عبدالله من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي انتهى بأربعة أهداف الشعلة مقابل هدفين للنصر.

جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها لاعب الشعلة محمد الداحي الذي سجل هدفين وساهم في تسجيل زميله منيف جسار الهدفين الآخرين.

أدار المباراة الدولي خلف اللبني بمساعدة إيهاب باشراحيل وعدنان محمد عبدالله وكان ياسين اللبني حكما ىابعا؛ وراقبها الكابتن هاني عبدالكريم.

* من حسن عياش