آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

رياضة


الزمالك يعزز صدارة الدوري بفوز صعب على إنبي

الأحد - 17 فبراير 2019 - 09:14 م بتوقيت عدن

الزمالك يعزز صدارة الدوري بفوز صعب على إنبي

عدن الغد متابعات

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا ومثيرا على إنبي بهدفين مقابل هدف في ختام الأسبوع الـ 22 من الدوري المصري الممتاز. سجل هدفي الزمالك خالد بوطيب ومحمود كهربا، بينما أحرز محمد بسيوني هدف إنبي الوحيد.

بدأ الشوط لأول بأداء سريع من لاعبي الفريقين ومبادرات هجومية من إنبي لم تكتمل، ليسك الأبيض لاحقا بزمام المباراة ويسيطر على مجريات اللعب في وسط الملعب،
ونجح المغربي خالد بوطيب في تسجيل أول أهدافه المحلية بالدقيقة 21 عندما استغل خطأ ساذج من حارس مرمى إنبي عمرو حسام الذي حاول مراوغته، ليخطف مهاجم الزمالك الكرة، ويسكنها في الشباك الخاوية.

واصل الزمالك أفضليته ولم تظهر خطورة إنبي إلا عن فترات عن طريق انطلاقات لوكومبي وكذلك تسديدة من ركلة حرة عن طريق عمرو الحلوني علت عارضة الحارس جنش بقليل.

في المقابل ظل فرجاني ساسي أكثر مفاتيح لعب الزمالك ظهورا في الشكل الهجومي لفريقه، بالإضافة إلى انطلاقات أحمد مصطفى زيزو الذي كاد يسجل حضوره الأول بهدف في الدقائق الأخيرة للشوط الأول من كرة تهيأت له عن طريق كهربا – الذي أهدر شبه انفراد في الدقائق الأول للشوط – لكن وافد الزمالك الجديد سدد في أجساد مدافعي إنبي.

وفي الثواني الأخيرة للشوط الاول، وتحديدا الدقيقة 47 استطاع كهربا أن يسجل الهدف الثاني بعدما تسلم كرة طولية في مواجهة المرمى ليستدير ويراوغ ويسدد في الشباك معلنا عن الهدف الثاني انقلب الحال تماما مع بداية الشوط الثاني، وأصبح إنبي أكثر خطورة واستحواذ، بينما تراجع الزمالك دون سبب واضح. ونجح إنبي في ترجمة أفضليته إلى هدف عن طريق البديل محمد بسيوني الذي لعب على حساب أحمد شكري مع بداية الشوط، حيث تابع كرة عرضية من تمريرة لوكومبي، ليسدد أرضية في الشباك من مسافة قريبة بالدقيقة 56.

وأجرى جروس تبديله الأول بنزول أيمن حفني على حساب أحمد زيزو في الدقيقة 67، ثم دفع بحميد أحداد على حساب كهربا في الدقيقة 76.

وأنقذ جنش أكثر من محاولة خطيرة أبرزها من مرواغة رائعة للاعب إنبي لوكومبي الذي مر من محمود علاء بطريقة رائعة، لكن خروج حارس الزمالك مبكرا حرمه من تسجيل هدفا مميزا.

وأضاع خالد بوطيب أكثر من فرصة محققة من بينها تسديدة في مواجهة للمرمى، وأخرى أرضية ارتطمت بالقائم. كما أضاع أيضا يوسف أوباما الذي ظهر في أول تهديد على مرمى إنبي بالدقيقة 87، ليسدد ولكن في العارضية.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 51 نقطة في الصدارة أما إنبي فلديه 21 نقطة ف يالمركز الـ 15.