آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


الجيش المصري يعلن ضبط أسلحة وذخيرة في إطار الحرب على الإرهاب ‎

الأحد - 17 فبراير 2019 - 04:56 م بتوقيت عدن

الجيش المصري يعلن ضبط أسلحة وذخيرة في إطار الحرب على الإرهاب ‎
جانب من الأسلحة التي ضبطها الجيش المصري

(عدن الغد) متابعات:

أعلن الجيش المصري حصيلة جديدة للحرب على الإرهاب بكل المحاور الاستراتيجية خلال الفترة من 16 يناير/كانون الثاني ٢٠١٩ حتى ١٢ فبراير/شباط الجاري، تتضمن مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

 

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان، الأحد، إنه خلال الفترة المذكورة تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 2 بندقية آلية و٢٩ بندقية خرطوش و5000 طلقة مختلفة الأعيرة و٨ خزانات و٤ دانات RBJ و٢٤ عبوة ناسفة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد المخدرة.

 

    مقتل 7 إرهابيين في هجوم على نقطة أمنية بشمال سيناء أحبطه الجيش المصري

 

كما تم اكتشاف وتدمير ٤ فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء، وضبط 2770 فردا خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية والجنوبية، بالإضافة إلى ضبط 29 جهازا للكشف عن المعادن و2200 كيلوجرام من الأحجار الصخرية التي يستخرج منها خام الذهب و٧٣ عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب.

 

وتواصل قوات حرس الحدود جهودها في القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة الذين يستهدفون الإضرار بالأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

 

وقتل 7 عناصر إرهابية، السبت، خلال إحباط الجيش المصري هجوما على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء.

 

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، أمس، إن قوة الارتكاز الأمني قامت بالتصدي لعناصر إرهابية والاشتباك معها وتمكنت من القضاء على 7 منهم.