آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار عدن


استقرار في المشتقات النفطية ينهي السوق السوداء بعدن

الأحد - 17 فبراير 2019 - 04:53 م بتوقيت عدن

استقرار في المشتقات النفطية ينهي السوق السوداء بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تشهد سوق المشتقات النفطية بمدينة عدن استقرارا في التموين ساهم في تعزيز الاستقرار بالبلاد.

ومنذ أشهر لم يعد المواطنون يتجرعون أزمات المشتقات النفطية مع توفرها بكافة محطات الوقود في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها والتي تقوم بتزويدها شركة النفط اليمنية بعدن.

وبإستقرار سوق المشتقات النفطية إنتهت وبشكل تام السوق السوداء لبيع الوقود بعد ان كانت الأسواق السوداء تنتشر في الجولات والتقاطعات بعدن.

ويأتي الإستقرار في المشتقات النفطية في ظل جهود شركة النفط اليمنية فرع عدن بقيادة الأستاذة إنتصار العراشة مدير عام الشركة.

ومنذ تولي الأستاذة إنتصار العراشة مسؤولية المدير العام لشركة النفط بعدن حققت الشركة العديد من الإنجازات ولعل أهمها تخفيض سعر المشتقات النفطية وتوفيرها على الدوام وإنهاء السوق السوداء.

وقامت الشركة بتوفير المشتقات النفطية وتوزيعها بشكل متساوي على كافة محطات الوقود الحكومية والخاصة كما أنها عملت وبالشراكة مع الحكومة والبنك المركزي على تخفيض سعر المشتقات النفطية حتى باتت في متناول المواطنين. 

وساهمت كذلك جهود مجلس الوزراء برئاسة الدكتور معين عبدالملك وكذا جهود البنك المركزي وذلك بتوفير العملة الصعبة لشراء المشتقات النفطية مما أسهم في استقرار السوق المحلية وانتهاء الأسواق السوداء والتي كانت تستنزف البلاد.

وأكد مواطنون ان إنهاء الأسواق السوداء واستقرار التموين في السوق المحلية أسهم وبشكل كبير في تطبيع الأوضاع وحلحلة العديد من الأزمات ولعل في مقدمتها إيقاف انهيار العملة المحلية "الريال" والعمل على تعافي الاقتصاد الوطني.

ويأمل المواطنون ان تحذو بقية المؤسسات الحكومية والخاصة حذو شركة النفط بعدن وتسهم في تعزيز الإقتصاد الوطني وإنهاء كافة الظاهر السلبية الدخيلة عقب الحرب.