آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-06:48م

أخبار وتقارير


البخيتي: اليمنيون يدركون أن مزايدات ‎#الحوثيين المتعلقة بقضية ‎#فلسطين مجرد نفاق مفضوح

السبت - 16 فبراير 2019 - 01:11 ص بتوقيت عدن

البخيتي: اليمنيون يدركون أن مزايدات ‎#الحوثيين المتعلقة بقضية ‎#فلسطين مجرد نفاق مفضوح

عدن((عدن الغد))خاص:

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن اليمنيون يدركون أن مزايدات ‎#الحوثيين المتعلقة بقضية ‎#فلسطين مجرد نفاق مفضوح؛ فمن قتلهم وجوعهم وشردهم وفجر منازلهم واعتدى على حقوقهم وسجن وعذب حتى النساء في ‎#اليمن لا يمكن أن يكون حريصاً لهذه الدرجة على ‎#فلسطين و ‎#الفلسطينيين، مؤكدا ان من قتل ابناءه وإخوانه لا يمكن أن يكون رحيماً بجيرانه.


وكان البخيتي يعلق على كلمة لعبدالملك الحوثي دعا فيها للخروج بتظاهرات ترفض التطبيع مع إسرائيل وذلك على خلفية جلوس وزير الخارجية خالد اليماني الى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بلقاء وارسو.


ومضى البخيتي قائلا: ‏يتمنى اليمنيون بمناطق سيطرة ‎#الحوثيين أن يعامل معم ‎#عبدالملك_الحوثي كما تعامل ‎#إسرائيل عرب ٤٨، لافتا الى أن الدولة العبرية لو فتحت حدودها لاستقبال اليمنيين لفر الملايين اليها هرباً من أشقائهم أصحاب "المسيرة القرآنية" وشعارات الصرخة.


وقال البخيتي، إنه لم يعد أحد -الا المغفلين- يتأثر بمزايدات ودجل محور ‎#إيران.


‏وتابع السياسي البخيتي: لم تقتل ‎#إسرائيل يمنياً واحداً؛ ولم تفجر منزل يمني؛ ولم تسجن يمنية؛ ولم تخفي قسرياً الآلاف ولم تعذب يمنيين بسجونها؛ بينما فعل ‎#عبدالملك_الحوثي كل ذلك. كيمني أولاً: عدوا وطننا الأول هو ‎#الحوثي ومحور ‎#إيران؛ من يقتلنا ويعبث بحياتنا ودمر حاضرنا ومستقبلنا هو الحوثي لا ‎#نتنياهو.


‏ولفت البخيتي، إلى أنه حينما التقى السلطان_قابوس نتنياهو في ‎#مسقط قبل أشهر بلعت ‎#إيران و ‎#حسن_نصر الله و ‎وكذا الحوثيين ألسنتهم، وتجاهلت ‎#قناة_الميادين الاستقبال الحار لقادة ‎#إسرائيل في ‎#سلطنة_عمان؛ بل وعده بعض المحسوبين على ذلك المحور ذكاء عماني وكتبوا معلقات مدح لـ ‎#قابوس_بن_سعيد.