آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


الشريف: هيئة النقل تجاوزت الكثير من الصعوبات بعدن

الجمعة - 15 فبراير 2019 - 10:04 م بتوقيت عدن

الشريف: هيئة النقل تجاوزت الكثير من الصعوبات بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

قال الأخ ناجي الشريف مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل في العاصمة المؤقتة عدن ، ان الهيئة تبذل جهود كبيرة في سبيل تخفيض أجرة النقل الى المحافظات ، بما يواكب ارتفاع اسعار النقل، وانطلاقا من شراكتنا مع كافة الجهات بهذا القطاع وبما يمليه علينا مسؤولينا لاستقرار التعرفة وحمايتنا بما يخدم الجميع تحت شعار لأضرر ولا ضرار ، وكذا تخفيف معاناة السائقين.

واستعرض تاريخ الهيئة ونشأتها ، حيث قال: أنشئت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بقرار جمهوري رقم (291) لعام 2008م لتنظيم شؤون النقل البري ، أكانت في عدن او في بقية المحافظات المجاورة لها كمركز رئيسي في صنعاء، وتم انشاء ثلاثة فروع لها في كل من الحديدة – حضرموت – عدن.

وأكد الشريف ان الهيئة قامت بخطوات كبيرة جدا في سبيل عودة عمل الهيئة ونشاطها ، وتمثلت في نقل الشاحنات والبضائع من ميناء عدن الى عموم المحافظات ، برغم ما واجهتها من صعوبات وعراقيل ونحاول ان نتخطى الكثير من الصعوبات .

وتحدث عن الصعوبات التي تواجه سير العمل في الهيئة قائلا: ان كل عمل لا يخلو من صعوبات ولكننا نحاول بقدر مانستطيع التغلب على تلك الصعوبات في المستقبل القريب وسنتغلب عليها كلياً ، وذلك بتكاتف جهود جميع موظفي الهيئة.

وأشار الى ان المواطن يتحمل عبئ كبير ويعاني من ارتفاع بعض الشيء في تكلفة الأجرة سواء في النقل الثقيل او المتوسط، ونحن لدينا شراكة مع جميع الجهات المختصة في العمل على تخيض تكلفة الاجرة لكي نساعد على تخفيف المعاناة التي يعاني منها المواطن.

وتحدث "الشريف" عن نشاط الهيئة قائلاً: هناك تفكير في تصحيح بعض الامور الضرورية والتي تهم عمل الهيئة والارتقاء به من خلال الفترة القصيرة التي قمنا بلقاءات مع جميع الجهات على مستوى محافظة عدن والوزارة ومناقشة كثير من المهام التي تهدف الى تصحيح وتحسين عمل الهيئة، كما ان لدينا تصورات مستقبلية تحمل بطياتها مشاريع خدمية مستقبلية لتنظيم حركة النقل وتخفيف الازدحام بالحركة ، وذلك من خلال انشاء محطات تجمع للشاحنات وتوفير الخدمات اللازمة لها.

وحول عملية التنسيق مع الجهات الأخرى أوضح بأن هناك تنسيق كبير مع قيادة شرطة السير بعدن من اجل تنظيم حركة الشاحنات وخروجها من عدن الى المحافظات الاخرى، وهناك جهد كبير يشكر عليها مدير ادارة شرطة السير بعدن ممثلة بالعقيد جمال ديان مدير شرطة السير، وهنا نؤكد على الاهتمام بالوقوف الى جانب شرطة السير ورجالها لكي تتم مساعدتهم في تصحيح المعاناة التي يعاني منها الجميع في محافظة عدن.

وأختتم ناجي الشريف تصريحه بالشكر والتقدير لكل من وزير النقل الاستاذ صالح الجبواني الذي دائما يقف الى جانب الهيئة لغرض تحسين الاداء والارتقاء بعملها للأفضل كما توجه بالشكر الى الاخ احمد سالمين محافظ محافظة عدن الذي لا يألو جهداً لتخفيف الصعوبات التي تواجههم وكذا الشكر للأستاذ صالح الوالي رئيس الهيئة ووكيل محافظة عدن الاستاذ خالد الجعيملاني الذي يقف دائما الى جانب الهيئة وموظفيها وتذليل كافة الصعوبات إمامهم.